دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخبـــار العــالــم 


الأردن يشارك لأول مرّة بمفاوضات جنيف

المصدر: RT

أعلن الأردن عزمه المشاركة في مفاوضات السلام السورية في جنيف، معربا عن أمله في أن تسفر اللقاءات عن حلّ ينهي هذه الأزمة المستمرة منذ العام 2011.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، وزير الإعلام محمد المومني، الأربعاء في 22 فبراير/شباط الجاري، إن الأردن سيحضر محادثات السلام السورية التي تُستأنف في مدينة جنيف السويسرية يوم الخميس، وذلك في إطار مجموعة أصدقاء سوريا.

وأوضح الوزير المومني أن مشاركة الأردن في محادثات جنيف لن تكون على مستوى وزاري، لكنه سيكون على اطلاع كاف بمجريات هذه المحادثات التي تجمع النظام السوري والمعارضة.

وأعرب الوزير المومني عن أمله بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل ينهي الأزمة الممتدة منذ العام 2011، مؤكدا أن الحل السياسي للأزمة هو الحل الذي دعت إليه المملكة منذ البداية.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الأردنية تأكيده أن الأردن سيشارك في المحادثات بشأن تسوية الأزمة السورية في جنيف.

ويذكر أن الأردن شارك لأول مرة في وقت سابق من الشهر الجاري في محادثات أستانا بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا والتحضير للقاءات جنيف.

ويشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أعلن أنه "لا يتوقع اختراقا" في محادثات السلام السورية الأسبوع الحالي في جنيف لكنه أعرب عن أمله في أن تتمكن الأطراف من تحقيق "زخم" باتجاه التوصل إلى اتفاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني