كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخبـــار العــالــم 


اليابان تحتج على تسمية روسيا لجزر الكوريل

المصدر: RT

أعربت اليابان عن احتجاجها على روسيا بسبب إطلاق موسكو تسميات روسية على جزر الكوريل المتنازع عليها بين البلدين، بحسب وكالة نوفوستي، الثلاثاء 14 فبراير/شباط.

ونقلت نوفوستي عن يوشيهيدي سوغا، أمين مجلس الوزراء الياباني، قوله: "هذا (إطلاق روسيا تسميات روسية على جزر الكوريل) يعارض موقف بلادنا ويثير الأسف. لقد أرسلنا احتجاجنا إلى روسيا في هذا الشأن يوم 13 فبراير/شباط عن طريق القنوات الدبلوماسية".

وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف وقّع، 11 فبراير/شباط، على توجيهات بشأن إطلاق تسميات على جزر الكوريل المتنازع عليها مع اليابان، وذلك في إطار قانون "تسمية الأماكن الجغرافية". 

من الجدير بالذكر أن اليابان تطالب باسترجاع جزر الكوريل الجنوبية الأربع، وهي: إيتوروب، وشيكوتان، وكوناشير، وهابوماي، وذلك استنادا إلى الاتفاقية الثنائية بشأن التجارة والحدود بين روسيا واليابان الموقعة في العام 1855، إلا أن موقف موسكو يتلخص في أن هذه الجزر دخلت قوام الاتحاد السوفيتي السابق وفقا لنتائج الحرب العالمية الثانية التي أقرتها المواثيق الدولية آنذاك، وأن سيادة روسيا على هذه الجزر لا مجال للشك فيها.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني