العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخـبـار الـعــراق 


اليابان تفتتح رسمياً اليوم قنصليتها في أربيل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تفتتح اليابان رسمياً اليوم الاربعاء قنصليتها في اقليم كردستان. وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني استقبل أمس وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كينتارو سونورا ووفدا دبلوماسيا يرافقه، واشاد وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية بالتطور الذي يعيشه الاقليم" .
واشار الى ان بلاده كانت "تشدد دوما على حصة اقليم كردستان من القروض التي تقدمها للعراق لتنفيذ مشاريع استراتيجية وقد بدات اليابان فعلا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في الاقليم".
واوضح الوزير ان اليوم الاربعاء سيشهد الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لبلاده في اقليم كردستان، ووصف هذه الخطوة بانها "السبب الاساس والمهم لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات".
من جانبه أشاد رئيس وزراء اقليم كردستان بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل واكد على الدعم الكامل من حكومة اقليم كردستان لعمل وانشطة القنصلية من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات والاتجاهات وبالاخص في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني