بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض"    كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟    الجيش السوري ينتزع "حاس" الاستراتيجية مقتربا من أبرز معاقل النصرة جنوب إدلب    عراقجي يترأس الوفد الايراني في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا    اكتشاف أول كائن معروف لا يتنفس ويعيش بلا أكسجين!    التعليم تعلن اتخاذ اجراءات لمعالجة حالات الطلبة العراقيين في ايران    أعمال عنف في نيودلهي تلقي بثقلها على زيارة ترامب للهند ولا تقدم في الملف التجاري    مكافحة الإرهاب يكشف تفاصيل الإنزال الجوي في كركوك    الحشد يحبط تعرضاً لداعش في صلاح الدين    وزير صحة الإقليم: لدينا ألفا سائح تحت الحجر والفحص   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


الفراشات تستخدم الرياح للتنقل بين موطنها الصيفي والشتوي

المصدر: 

أكد علماء بريطانيون أن الفراشات تستخدم الرياح بمهارة فائقة للتنقل بين موطنها الصيفي والشتوي اي انها لا تستسلم للرياح كما كان معتقدا حتى الان.
يذكر أن دور الفراشات في التنقل ليس سلبيا في الانتقال لمسافات طويلة بل تحدد وجهتها بدقة وتختار الرياح المناسبة للوصول لهذه الوجهة بأسرع وقت ولأقرب مكان من هدفها.
وحسب الدراسة فإن الفراشات سرعان ما تصحح مسارها إذا تبين أنها ركبت الرياح غير الخاطئة وذلك من خلال اختيار التيارات الهوائية المثلى للوصول لأهدافها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني