اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


العوادي تدعو العبادي الى اعادة النظر في معركة الموصل والسماح للحشد باقتحام المدينة

المصدر: الفرات نيوز

دعت النائب عن التحالف الوطني فردوس العوادي، اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الى السماح للحشد الشعبي باقتحام مدينة الموصل وتحرير اهلها من ايدي عصابات داعش الإرهابية.

وقالت العوادي في بيان، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" شريط الاحداث للمعارك العسكرية لتحرير الموصل يشير بانه ليس هناك جدية لدى قوات التحالف الدولي في تحريرها، ما يثبت ان هناك تقصد منها لاطالة المعركة".
واضافت، ان "ما يعزز شعور العراقيين بالنيات الامريكية المريبة هو تزويد القوات الامريكية لدواعش سوريا باسلحة ثقيلة متطورة لمقاومة الطائرات، ما يؤكد تبنيها للمشروع الداعشي في المنطقة".
واشارت العوادي الى ، ان "تصريحات قادة الحشد الشعبي ولجنة الامن والدفاع النيابية كلها تثبت هذا الامر، فضلا عن وجود رغبة حقيقية لقيادات الحشد الشعبي بتبني تحرير المدينة بمعية باقي صنوف قواتنا البطلة ".
وتساءلت" ماهي الاسباب التي تمنع دخول الحشد الشعبي في هذه العمليات؟"، مبينة ان" الحشد الشعبي هو مؤسسة حكومية حالها حال باقي مؤسسات الدولة، ولا يجوز لاحد تحديد الجغرافيا التي تتواجد فيها هذه المؤسسة".
ولفتت الى، ان"المعارك والمناطق التي حررها الحشد الشعبي اثبت انضباطه العالي ورحمته باهالي هذه المناطق ، وبنفس الوقت قسوته وشجاعته على داعش، بل صار مثالا رائعا للعراقية الصميمية التي يمكن ان تؤتمن على أرواح الناس وأموالهم واعراضهم".
واكدت ان" معاملة الحشد بطريقة فيها ارضاء لبعض الاصوات الطائفية هو غبن بحقه، وكيف لا وهو من كان صاحب الفضل الاول بالحفاظ على الارض والعرض واستمرار النظام السياسي الديمقراطي في العراق".
ودعت العبادي الى "اعادة النظر بالتعامل مع المعركة اذ ان كل المؤشرات تؤكد انها ستطول بخلاف التصريحات التي اطلقت من قبل رئيس الوزراء بانها سوف تنتهي قبل نهاية العام الحالي، مؤكدة ، ان "الموصل لن تحرر الا بمشاركة فعلية لقوات الحشد الشعبي البطل".
 
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني