اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


وزير الخارجية يتسلم دعوة لزيارة أذربيجان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تسلـَّم وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ،الأحد، نسخة من أوراق اعتماد القائم بأعمال سفارة آذربيجان رامز غفاروف في مبنى الوزارة ببغداد.

وذكر بيان للخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أنه "جرى خلال مراسم تسلـُّم أوراق الاعتماد استعراض العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".
وأعرب وزير الخارجية لغفاروف عن امنياته بالنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة في بغداد،" مُبدياً "استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة الدبلوماسيَّة، مُرحِّباً بقرار آذربيجان إعادة فتح سفارتها ببغداد؛ لما له من أثر كبير في تعميق العلاقات بين البلدين".
واكد الجعفري أنَّ "العراق يسعى لتعزيز علاقاته مع بلدان العالم المختلفة؛ لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهَة المخاطر المُشترَكة".
من جانبه أكـَّد القائم بأعمال سفارة آذربيجان دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، مُشدِّداً أنه سيبذل كلَّ جُهُوده، ويستثمر الفرص لزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار في العراق، وتفعيل الاتفاقيات المُوقـَّعة بين البلدين.
وسلم غفاروف دعوة رسميَّة من وزير خارجيَّة آذربيجان للجعفريِّ لزيارة باكو خلال الفترة المقبلة في إطار تعزيز التعاون المُشترَك بين بغداد وباكو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني