4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن الوطني: مشروع التسوية أبرز أحداث 2016 ومتفائلون بالعام المقبل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عد النائب عن التحالف الوطني، زاهر العبادي، طرح التحالف لمشروع التسوية الوطنية أبرز أحداث عام 2016. وقال العبادي لوكالة كل العراق [أين]، أن "من أبرز الأحداث السياسية التي شهدها هذا العام برايي تفعيل عمل البرلمان تشريعيا ورقابيا ومنها استجوابات وإقالة وزراء، بالاضافة الى مشروع التسوية الوطنية الذي طرحه التحالف الوطني".
وأشار الى ان "انخفاض اسعار النفط وحالة التقشف التي يمر بها البلد ابرز حدث اقتصادي مع عدم وجود رؤية استراتيجية اقتصادية للبلد تناغم وضعه وتلبي متطلبات الشعب العراقي وهو ما أعاق كثيرا من المشاريع والقضايا التي تخدم المواطن وبالتالي أثر تاثيراً سلبياً".
وتابع العبادي "أما أمنيا فكان تحرير الاراضي واستعادتها من عصابات داعش ومنها مدينة الفلوجة، وتم ذلك خلال فترة زمنية قياسية، والتي عجزت عن تحريرها القوات الامريكية قبل انسحابها من العراق".
واعرب النائب عن التحالف الوطني عن "تفاؤله في عام 2017 بتحرير الموصل وانهاء صفحة داعش وان تتوجه الكتل السياسية نحو مشروع التسوية وان تكون هنالك رؤية اقتصادية تنهي الوضع المآساوي الذي يعيشه البلد اليوم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني