هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


الأردن: قرار مجلس الأمن حول الاستيطان تاريخي

المصدر: RT

أشادت الحكومة الأردنية، السبت 24 ديسمبر/كانون الأول، بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ويطالب إسرائيل بوقفه، معتبرا إياه بالقرار "التاريخي".

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، إنه قرار تاريخي ويعبر عن إجماع الأسرة الدولية على عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي، ويؤكد الحق التاريخي للشعب الفلسطيني على أرضه في القدس وعلى أرضه التاريخية".

وأضاف المومني وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن "تصويت 14 عضوا في مجلس الأمن وامتناع عضو واحد يؤكد قناعة الأسرة الدولية بعدم شرعية الاستيطان من جهة وحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه من جهة أخرى".

وأوضح أن القرار "يؤكد أيضا موقف الأردن التاريخي وجهوده الدائمة في مناهضة سياسة الاستيطان الإسرائيلي باعتبارها عقبة استراتيجية وأساسية في وجه السلام القائم على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين".

وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب الجمعة، إسرائيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وذلك في قرار تبناه بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو). 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني