العلماء يكتشفون أخيرا سر التعتيم الغامض لعاشر ألمع نجم في سماء الليل    الاقتصاد النيابية: تفعيل قانون الشراكة مع القطاع الخاص وقانون الاستثمار قريباً    القانونية النيابية: توصية بإعادة النظر في اللجان البرلمانية المشكلة    ناسا تنشر صورة لقمر المريخ فوبوس تظهره كـ"حلوى" تطفو في الفضاء    تقرير يكشف عن "المفتاح المحتمل" لإيصال لقاح "كوفيد-19" إلى العالم!    تحذير أمريكي من الأقنعة المزودة بصمامات أو فتحات تهوية!    هل يقترب العالم من حدود الكارثة المعلوماتية؟    ظريف يلتقي عون ویدعو لجهد دولي من أجل مساعدة لبنان وليس لفرض أمر ما عليه    أنقرة: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان مخالف للقانون الدولي لأنه يقصينا من شرق المتوسط    مصر.. خروج 3 عربات قطار عن مسارها   

أخبـــار العــالــم 


حقائق جديدة عن المشتبه به في هجوم برلين

المصدر: RT

كشفت مصادر إعلامية أن المتهم الرئيسي في هجوم برلين أنيس عامري قد أجرى بحثا عبر الإنترنت حول كيفية صنع متفجرات وتواصل مع تنظيم "داعش".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته أن عماري (24 عاما) تواصل مع التنظيم مرة واحدة على الأقل وكان مدرجا على القائمة الأمريكية للممنوعين من السفر.

ويعتقد أن عماري الذي له عدة أسماء مستعارة وكان يواجه الترحيل من ألمانيا قد فر من موقع الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وخلف 12 قتيلا و48 مصابا، وتم العثور على وثائق إثبات هوية خاصة بعماري في الشاحنة.

وخضع عماري للمراقبة خلال الفترة من مارس/آذار حتى سبتمبر/أيلول لأنه خطط لسرقة أموال من أجل شراء سلاح آلي رجحت السلطات الألمانية أن يكون لتنفيذ هجوم ما في المستقبل.

هذا وأعلنت ألمانيا عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات حول المشتبه به الرئيس في تنفيذ هجوم الدهس في برلين.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية عملية الدهس التي استهدفت، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، زوار سوق عيد ميلاد في العاصمة الألمانية برلين وخلفت العشرات بين قتيل وجريح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني