الحلبوسي يوضح تفاصيل مهمة بقانون المفوضية ويحدد موعد التصويت على قانون الانتخابات    إعلان حالة الطوارئ في عمّان بسبب سوء الطقس    مجلس النواب يصوت على قانون مفوضية الانتخابات    رد ظريف على رسالة اتهامات الترويكا الاوروبية الى الامم المتحدة    كشف سر ظهور الحياة المعقدة على الأرض    معاناة الأم من السكري تهدد أطفالها بالإصابة بالقاتل الرئيسي في العالم    خليجي 24: السعودية تهزم قطر وتلحق بالبحرين الى النهائي    رئيس الوزراء يستقبل مبعوث الخارجية الامريكية الخاص للتحالف الدولي ضد داعش    عشائر صلاح الدين توصي بدعم القوات الأمنية في كشف المندسين ومساندة المظاهرات السلمية    صالح يصادق على قانوني التقاعد وإلغاء امتيازات المسؤولين   

أخبـــار العــالــم 


حقائق جديدة عن المشتبه به في هجوم برلين

المصدر: RT

كشفت مصادر إعلامية أن المتهم الرئيسي في هجوم برلين أنيس عامري قد أجرى بحثا عبر الإنترنت حول كيفية صنع متفجرات وتواصل مع تنظيم "داعش".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته أن عماري (24 عاما) تواصل مع التنظيم مرة واحدة على الأقل وكان مدرجا على القائمة الأمريكية للممنوعين من السفر.

ويعتقد أن عماري الذي له عدة أسماء مستعارة وكان يواجه الترحيل من ألمانيا قد فر من موقع الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وخلف 12 قتيلا و48 مصابا، وتم العثور على وثائق إثبات هوية خاصة بعماري في الشاحنة.

وخضع عماري للمراقبة خلال الفترة من مارس/آذار حتى سبتمبر/أيلول لأنه خطط لسرقة أموال من أجل شراء سلاح آلي رجحت السلطات الألمانية أن يكون لتنفيذ هجوم ما في المستقبل.

هذا وأعلنت ألمانيا عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات حول المشتبه به الرئيس في تنفيذ هجوم الدهس في برلين.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية عملية الدهس التي استهدفت، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، زوار سوق عيد ميلاد في العاصمة الألمانية برلين وخلفت العشرات بين قتيل وجريح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني