عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات الأمريكية والانتاج في ليبيا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تراجعت أسعار عقود النفط بعد أن قالت ليبيا إنها تتوقع زيادة في انتاجها على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة وتقرير يظهر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت الاربعاء لأقرب استحقاق 89 سنتا أو ما يعادل 1.61 بالمئة لتسجل عند التسوية 54.46 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 69 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 52.49 دولار.
وقال جيمس وليامز رئيس شركة دبليو تي آر جي ايكنوميكس لاستشارات الطاقة في أركنسو "الانباء المهمة اليوم أنه يبدو اننا سنشهد المزيد من الخام القادم من ليبيا."
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الثلاثاء أن خطي أنابيب من حقلي الشرارة والفيل أعيد فتحهما بعد إغلاق استمر عامين قائلة إنها تأمل بإضافة 270 ألف برميل يوميا إلى انتاج البلاد من الخام على مدى الأشهر الثلاثة القادمة.
وقال وليامز "السؤال الكبير هو ماذا ستفعل أوبك حيال الزيادة الليبية."
وفي الولايات المتحدة قالت إدارة معلومات الطاقة الحكومية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية سجلت زيادة مفاجئة بلغت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من ديسمبر كانون الأول حتى مع زيادة مصافي التكرير الانتاج.
وهذه هي أول زيادة أسبوعية في مخزونات الخام الأمريكية في خمسة أسابيع. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تهبط المخزونات 2.5 مليون برميل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني