كورونا اليوم.. دراسة أميركية بشأن إصابة الأطفال بالفيروس وأخرى عن ظهور الأعراض على المتعافين    كبير طهاة يكشف لـ"سبوتنيك" المنتجات التي لا يجب تناولها معا    موجة "كوفيد-19" الثانية قد تجبر العالم على العزلة الذاتية مرة أخرى    النزاهة: السجن عشر سنوات لمدير عام سابق بعد ضبطه متلبساً بالرشوة    العمليات المشتركة تعلن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على 9 عناصر بداعش ينتمون لما يسمى ولاية العراق في السليمانية    بولندا.. تلميذة تهاجم زميلاتها بسكين    بطاريات حية تتنفس.. اكتشاف الجزيء السري الذي يسمح للبكتيريا بإنتاج الكهرباء    من سيرة "أمير الإنسانية "صباح الأحمد الجابر الصباح    أول دليل قاطع بشأن الكائنات الحية التي تتغذى على الفيروسات !   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس حكومة الاقليم يبحث مع مسؤول بريطاني العلاقات بين كردستان ودول الجوار

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية روي ستيوارت العلاقات بين الاقليم ودول الجوار والمسائل الاخرى ذات العلاقة.

وافاد بيان لحكومة الاقليم، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية روي ستيوارت والوفد المرافق له والذي ضم السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر والقنصل البريطاني العام في هولير وعدد من الدبلوماسيين ومنتسبي وزارة التنمية الدولية البريطانية".

واضاف انه" خلال لقاء مع بارزاني اثنى ستيوارت على التعاون والتنسيق والعلاقات الوثيقة بين هولير ولندن وثمن عاليا موقف وخطوات شعب وحكومة اقليم كوردستان في استقبال عدد كبير من النازحين واللاجئين الذين قصدوا الاقليم هربا من الارهاب وتوفير الخدمات الضرورية لهم".

وتابع البيان" كما اعرب ستيوارت عن سعادته وارتياحه لزيارة الاقليم والتعاون والتنسيق والعلاقات الوثيقة بين هولير ولندن وثمن عاليا موقف وخطوات شعب وحكومة الاقليم في استقبال عدد كبير من النازحين وتوفير الخدمات الضرورية لعدد كبير من النازحين واللاجئين الذين قصدوا الاقليم هربا من الارهاب وبالاخص بعد بدء العمليات العسكرية لتحرير الموصل، وتمنى ان يتعاون المجتمع الدولي مع الاقليم بشكل افضل وبالاخص في هذه الفترة حيث يمر الاقليم بازمة مالية عصيبة".

واشار الى ان" الجانبين تطرقا الى التنيسق والتعاون بين اقليم كوردستان وبريطانيا وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، والوضع الداخلي في اقليم كوردستان والرسالة الاخيرة للرئيس بارزاني ومبادرته لحل الازمات والمشاكل الداخلية في الاقليم ووصفا المبادرة بالايجابية، حيث اكد الوزير البريطاني على دعم بلاده لحل المشاكل العالقة بين هولير وبغداد عن طريق التفاوض والتفاهم".

وشدد بارزاني على" ضرورة تقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين هولير ولندن مبينا الاستعداد الكامل لحكومة اقليم كوردستان لحل كافة المشاكل مع بغداد عن طريق التفاوض والحوار بايجاد طريقة جديدة لمستقبل التعايش في العراق والثقة بين المكونات المختلفة وبالاخص للنازحين الذين يرغبون في العودة الى مناطقهم الاصلية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني