الصحة تضع ضوابط دوام طلبة المدارس والجامعات    الكاظمي: العراق يحتاج منا التحلي بقيم الرسول الأعظم للعبور من الأزمات    العامري: دماء المغدورين في المقدادية لن تذهب سدى    العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض   

أخـبـار الـعــراق 


الجيش الامريكي: أكثر من 12 الف غارة في العراق وسوريا بكلفة 9.3 مليار دولار

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلن الجيش الامريكي ان سلاحه الجوي نفذ أكثر من 12 الف غارة على داعش في العراق وسوريا منذ بدء الحملة على التنظيم في 2014 ولغاية مطلع شهر تشرين الثاني الجاري 2016.

وأظهرت بيان للجيش أن الولايات المتحدة شنت وحدها 12354 غارة جوية ضد داعش حتى الثاني من تشرين الثاني نوفمبر منها 6992 في العراق و5362 في سوريا.
وتظهر البيانات أن العملية ضد داعش في العراق وسوريا تكلفت 9.3 مليار دولار منذ 2014.
وقال الجيش الأمريكي في بيان أمس الأربعاء إن 64 مدنيا قتلوا وأصيب ثمانية في 24 غارة جوية أمريكية على أهداف لداعش في العراق وسوريا في الفترة بين 20 تشرين الثاني نوفمبر 2015 والعاشر من أيلول سبتمبر 2016.
وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان "في كل من الحالات التي كشف النقاب عنها اليوم حدد التقييم أنه على الرغم من اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة والتزام الغارات بقوانين الصراع المسلح فقد سقط للأسف ضحايا مدنيون".
وبين "في غارة في 20 تشرين الثاني نوفمبر قتل خمسة مدنيين قرب دير الزور في سوريا بعدما دخلوا منطقة الهدف عقب إطلاق الطائرة أسلحتها.
وذكر البيان أن عشرة مدنيين قتلوا في غارة على "منشأة إنتاج أسلحة" تابعة لداعش في الخامس من آذار مارس قرب الموصل في العراق.
وقال توماس "الحد من الضحايا المدنيين مكون أساسي للحملة الجوية المناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية ونطبق الدروس المستفادة للحد من احتمال سقوط ضحايا مدنيين في المستقبل."
وقال الميجر جوش جاكيه وهو متحدث آخر باسم القيادة المركزية إن وزارة الدفاع الأمريكية [البنتاغون] تقدر أن 119 مدنيا قتلوا في غارات جوية أمريكية منذ 2014 بما في ذلك العدد الوارد في أحدث إعلان في حين أصيب 37 شخصاً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني