بابل.. عودة معمل المحاويل لإنتاج 30 مليون طابوقة سنوياً    منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم    تعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا    حلقات الخشب تؤكد التغيرات المناخية    دراسة مفاجئة.. "كوفيد-19" أفضل بألف مرة في إصابة البشر من أقرب قريب له في الخفافيش!    الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق لكن الرذاذ أكثر شيوعا    خبيرة تكشف عن أطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الدماغ    الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة وتشن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة    تعرف على توقعات WMO للتغييرات المناخية خلال السنوات الخمس المقبلة    منظمة الصحة العالمية: لا يزال بالإمكان السيطرة على فيروس كورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


غرفة تجارة بغداد تطالب التجار بتثبيت تفاصيل السلع المستوردة

المصدر: 

حثت غرفة تجارة بغداد التجار ورجال الاعمال بتثبيت اسم الدولة المنتجة للسلعة وتاريخ الصلاحية على المنتوج المستورد عند الاستيراد .
وقال رئيس الغرفة امجد الجبوري ان هذه الخطوة ستؤدي الى الحد من استنزاف موارد المواطن العراقي المالية في شراء سلع رديئة لا تحقق الاشباع لحاجاته الاساسية .
واضاف الجبوري انه من الضروري تجنب استيراد البضائع الرديئة والرخيصة الثمن ذات المنشأ المجهول حيث اصبحت منتشرة بشكل عشوائي وغير مدروس في اغلب الاسواق التجارية .
وطالب الجبوري وزارتي التجارة والتخطيط بالعمل على ان يكون الاستيراد عن طريق الوكالات التجارية حصرا كون الشركة الاجنبية المانحة للوكالات التجارية هي صاحبة الحق في محاسبة التاجر الذي يقوم باستيراد بضاعة مقلدة لماركات الشركة المانحة للوكالة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني