حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

أخبـــار العــالــم 


الجيش الباكستاني يسيطر على كبرى مدن منطقة سوات

المصدر: قناة العالم

اعلن الجيش الباكستاني السبت انه استعاد السيطرة على مينغورا كبرى مدن منطقة سوات (شمال غرب) بعد معارك ضارية مع مسلحي جماعة طالبان، ما يشكل انجازا مهما في الهجوم الذي يشنه على المسلحين منذ حوالى شهر.
وقال المتحدث العسكري الجنرال اطهر عباس ان الوضع في مينغورا "بات مستقرا". واضاف ان "قوات الامن تسيطر على المدينة. لقد انتهت معركة مينغورا".كما دعا الجيش سكان مدينة شربغ غربي البلاد الى ترك المدينة تحسبا لهجوم قد يشنه على المقاتلين في المنطقة.
ويبلغ عدد سكان مينغورا التي سيطر عليها المسلحون المرتبطون بتنظيم القاعدة، في الظروف العادية حوالى 300 الف نسمة، غير ان المدنية اخليت من جميع سكانها تقريبا في الاسبوعين الاخيرين.
وشن الجيش في 26 نيسان/ابريل هجوما واسع النطاق "لتطهير" وادي سوات ومحيطه من عناصر جماعة طالبان الذين سيطروا على المنطقة تدريجيا منذ سنتين بعدما كانت القبلة السياحية الاولى في البلاد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني