عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخبـــار العــالــم 


عمرو موسى يدعو الى حوار عربي - ايراني جديد

المصدر: قناة العالم

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى خلال مؤتمر صحافي في الامم المتحدة الى حوار عربي ايراني جديد، مشددا على اهمية ايران في المنطقة.
وعلق موسى على تقارير صحافية تفيد بأن بعض الدول العربية تعتبر ايران أكثر تهديدا لها من الكيان الاسرائيلي قائلا: "هذا ليس دقيقا وهذه نغمة جديدة مطروحة للالهاء عن القضية الفلسطينية وأقول بثقة ان هذا غير صحيح ولا يمثل وجهة النظر العربية السائدة".
وقال انه من وجهة نظري لابد من فتح حوار عربي ايراني وفتح كل الملفات التي تعيد العلاقات على مستوى جديد، واضاف نريد ان نتحدث بهدوء مع دولة مثل ايرانباعتبارها دولة مهمة في قضايا كثيرة تهم الامن والاستقرار في المنطقة.
من جهة اخرى، رحب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى السبت بزيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الشهر المقبل الى مصر، معربا عن تطلعة للتوصل قريبا الى صياغة سياسية في الشرق الأوسط .
ونقل عن موسى قوله في مؤتمر صحافي: "نحن نرحب بزيارة أوباما لأنه فعل الكثير من وجهة نظرنا ونأمل ان يقوم بعد الاستماع الى الأطراف والاجتماع مع العديد من رؤساء الدول الى صياغة سياسة عامة في أقرب وقت لكي نكون قادرين على التحرك سريعا".
وأعرب عن قلقه لان الوضع في الشرق الأوسط تغير بسبب توسع سياسة الاستيطان الاسرائيلية بشكل يومي، داعيا الى الاسراع في العمل لاحتواء المشكلة.
وقال: "اعتقد ان على الادارة الاميركية ان تدرك بان الوقت قد حان الآن لوقف سياسة الاستيطان وفي حال استمرار هذه السياسة سيكون من المستحيل عمليا اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة لذا يجب توقف عمليات الاستيطان لفتح فرصة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".
وأضاف موسى "نحن جميعا بانتظار ما سيقوله اوباما" في خطابه الى العالم الاسلامي يوم الخميس المقبل مؤكدا "كلنا آذان صاغية وعقول واعية لما سيقوله اوباما وخاصة بالنسبة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية رقم واحد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني