حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العوامل الوراثية تتحكم في ساعات النوم

المصدر: 

توصل فريق علمي أمريكي إلى أن حاجة الفرد للنوم ترتبط بعدد من العوامل من بينها المنظومة الجينية له، وأن فترة النوم التي تفي باحتياجاته ربما كانت وراثية. وأشار العلماء الأمريكيون فى بحث نشرته مجلة "ساينس" العلمية الأمريكية، إلى أن الشخص البالغ يحتاج فى المتوسط بين ثمان إلى تسع ساعات من النوم يومياً، حتى يشعر أنه نال ما يحتاجه من الراحة.
وأوضحت الدراسة أن قلة ساعات النوم ليلاً فى الدول الصناعية أدى إلى شعور كثير من الأشخاص بحالة من الإرهاق المزمن، إلا أن هناك من الأشخاص من يكتفى بقسط قليل جداً من النوم، ومع ذلك لا يشعر بالإرهاق مطلقاً.
وقام فريق من العلماء الأمريكيين بقيادة العالم "ينج هى" من قسم الأمراض العصبية بجامعة كاليفورنيا، بدراسة حالة شخصين ممن ينامون ساعات قليلة، واكتشف العلماء أن الشخصين مختلفين عن بقية أفراد الأسرة فى طبيعة التحولات التى تحدث في أحد الجينات الموجودة فى جسمهما، مما يدل على أن العزوف عن النوم لساعات طويلة يمكن أن يكون مسألة وراثية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني