الخارجية الايرانية ترد بشدة على بيان مجلس تعاون دول الخليج الفارسي    تزامنا مع زيارة مسؤول أمريكي رفيع.. تايوان تبعد مقاتلات صينية من أجوائها    كورونا يحصد أرواح 731 ألفا حول العالم وعدد المصابين يقترب من 20 مليونا    روسيا تسجل 70 وفاة و5118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية    الكويت.. خطط لترحيل 360 ألف عامل أجنبي على المدى القصير    مقتل ثمانية أشخاص بينهم ستة سياح فرنسيين بأيدي مسلحين في النيجر    رئيس الجمهورية: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري    سفير العراق لدى اليونسكو يجري زيارة لعدد من الجامعات    النزاهة : صدور أمر قبض لرئيس هيئة استثمار كركوك لمخالفاتٍ بمشروع سكني    الاطاحة بمسؤولين اثنين عن الدعم اللوجستي لداعش في كركوك   

اخـبــار ريـاضـيـة 


فيدرير يتأهل لنهائي أستراليا ويقترب من رقم قياسي جديد

المصدر: CNN

تمكّن متصدر ترتيب عالم كرة المضرب للرجال، السويسري روجيه فيدرير، من تخطى عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بثلاث مجموعات، ليتأهل إلى نهائي دورة أستراليا المفتوحة، حيث من المقرر أن يقابل البريطاني أندي موراي، المصنف خامساً.

ونجح فيدرير في الفوز على تسونغا بثلاث مجموعات نظيفة، وبواقع ( 6-2 ، 6-3 ، 6-2 ) في مباراة لم تستغرق أكثر من ساعة و28 دقيقة، وسط ضياع كامل للاعب الفرنسي الذي لم يظهر بالمستوى الذي قدمه بالدور الربع نهائي، عندما تجاوز حامل لقب الدورة لعام 2008، الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسيكون فيدرير في المباراة النهائية بالدورة على موعد مع تحطيم رقمه القياسي الخاص، والبالغ 15 لقباً بالدورات الكبرى "غراند سلام."

ولم يخسر فديرير إرساله أمام تسونغا مطلقاً خلال اللقاء، وقد صرح بعد انتهاء المباراة قائلاً: "من الجيد أن يقدم المرء مباراة من هذا النوع."

وأضاف: "أعتقد أنه من الضروري الفوز بالمجموعة الأولى أمام اللاعبين الكبار."
أما تسونغا فقد أعرب عن اعتقاده بأن فيدرير هو أفضل لاعب في العالم اليوم، ولا يمكن لأحد أن يلحق الهزيمة به."

يشار إلى أن موراي وصل إلى الدور النهائي بعد أن تغلب على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني