خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علاج جديد لمهاجمة السرطان في جوهره

المصدر: راديو دجلة

طورعلماء بريطانيون في جامعة أكسفورد طريقة جديدة لعزل خلايا جذعية سرطانية يمكن إنباتها ودراستها بعدئذ في المختبر ويمكن أن تمهد هذه التقنية الطريق لتطويرعقاقير تهاجم السرطان في جوهره.
وقال طبيب من معهد ويذرول للطب الجزيئي في الجامعة تريفور يوينغ إن الخلايا الجذعية السرطانية تستثير نمو الورم وإذا ما أمكن توجيه العلاجات ضد هذه الخلايا بطريقة فعالة فسيكون بالإمكان استئصال السرطان نهائيا.
يذكر أن بحوث الخلايا الجذعية السرطانية كانت بطيئة حتى الآن لصعوبة تحديد الخلايا وعزلها من الأورام وقد حاول علماء في الماضي اكتشاف الخلايا الجذعية السرطانية في عينات أنسجة مأخوذة من مرضى.
أما البحث الجديد فإنه يتضمن وسائل أفضل لاستخدام ما يعرف بالعلامات الجزيئية لتحديد الخلايا الجذعية السرطانية وحفظها في مستنبتات مخبرية بسيطة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني