زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علاج جديد لمهاجمة السرطان في جوهره

المصدر: راديو دجلة

طورعلماء بريطانيون في جامعة أكسفورد طريقة جديدة لعزل خلايا جذعية سرطانية يمكن إنباتها ودراستها بعدئذ في المختبر ويمكن أن تمهد هذه التقنية الطريق لتطويرعقاقير تهاجم السرطان في جوهره.
وقال طبيب من معهد ويذرول للطب الجزيئي في الجامعة تريفور يوينغ إن الخلايا الجذعية السرطانية تستثير نمو الورم وإذا ما أمكن توجيه العلاجات ضد هذه الخلايا بطريقة فعالة فسيكون بالإمكان استئصال السرطان نهائيا.
يذكر أن بحوث الخلايا الجذعية السرطانية كانت بطيئة حتى الآن لصعوبة تحديد الخلايا وعزلها من الأورام وقد حاول علماء في الماضي اكتشاف الخلايا الجذعية السرطانية في عينات أنسجة مأخوذة من مرضى.
أما البحث الجديد فإنه يتضمن وسائل أفضل لاستخدام ما يعرف بالعلامات الجزيئية لتحديد الخلايا الجذعية السرطانية وحفظها في مستنبتات مخبرية بسيطة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني