زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


حمدية الحسيني: لم يصدر قرار حول بدء الحملات الانتخابية لحد الان

المصدر: راديو دجلة

ذكرت رئيسة الدائرة الانتخابية بمفوضية الانتخابات حمدية الحسيني الجمعة ان المفوضية لم تقرر لحد الآن موعد بدء الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقالت الحسيني ان الكيانات السياسية يمكنها ان تبدأ حملاتها الانتخابية بعد ان تعلن المفوضية اسماء المرشحين في بيان او مؤتمر صحفي في الاسبوع الاول من شهر شباط.
وبشأن مشكلة تدقيق أسماء وملفات المستبعدين من الانتخابات واحتمال تأثيرها على عمل المفوضية وبرامجها وتوقيتاتها، ذكرت الحسيني ان صدور قرارات سريعة من الجهات المعنية حول اسماء المستبعدين لن يؤثر على عملها، أما اذا تأخرت عملية اتخاذ القرارات فأنها بالتأكيد ستؤثر على عمل المفوضية التي لن تجد وقتا كافيا مثلا لادخال الاسماء العائدة مجددا الى القوائم الانتخابية.
وبشأن تسلسل المستبعدين الذين يعودون بقرارات قضائية، اوضحت الحسيني أن المستبعدين الذين يحصلون على قرار قضائي بعدم الاستبعاد يمكنهم ان يرجعوا الى نفس تسلسلاتهم السابقة بالقائمة التي ترشحوا فيها، مبينة أن العدد النهائي للكيانات المستبعدة هي تسعة كيانات.
وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد حذرت الاسبوع الماضي الكيانات من بدء حملاتها الدعائية وقررت تغريم عدد من الائتلافات والكيانات التي قامت بحملات دعائية.
وسيشهد العراق في 7 اذار المقبل انتخابات برلمانية لاختيار 325 نائبا جديدا للبرلمان، وسط منافسة شديدة بين عدة ائتلافات كبيرة وعشرات الكيانات الصغيرة للفوز بمقاعد في اول انتخابات برلمانية تجري وفق نظام الدوائر المتعددة والقوائم المفتوحة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني