جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    اكتشاف "أرض فائقة" صخرية "ربما يمكنها استضافة حياة غريبة!    الحشد الشعبي يتصدى لتعرض داعشي في صلاح الدين    مستخلص الشاي الأخضر يغيّر ملامح الأطفال المصابين بمتلازمة داون    المنافذ تعلن إحصائية الإيرادات المتحققة لشهر شباط    التربية النيابية تقدم طلباً بشأن امتحانات نصف السنة    الاطاحة بتاجر الكريستال والمسؤول عن مجاميع الترويج والبيع في المدائن    السفير البريطاني: العراق سيشهد انفتاحاً كبيراً على العالم    الكاظمي وروحاني يدعوان جميع الأطراف في المنطقة إلى التعامل بعقلانية مع الازمات   

أخـبـار الـعــراق 


نائب يناشد العبادي بالغاء الاتفاقيات النفطية مع رئيس اقليم كردستان

المصدر: الفرات نيوز

ناشد النائب عن التحالف الوطني، حنين القدو، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الغاء جميع الاتفاقيات النفطية مع رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني ووضع اليد على عمليات انتاج وتصدير النفط من قبل شركة {سومو} النفطية.

وقال القدو في بيان تلقت وكالة {اللفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس "نناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي بالغاء جميع الاتفاقيات النفطية مع رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني ووضع اليد على عمليات انتاج وتصدير النفط من قبل شركة سومو النفطية"، مضيفا ان "ذلك لتمويل خزينة الدولة بالموارد المالية خصوصا والعراق يعاني من ازمة مالية واضحة".
وبين ان "وضع يد الحكومة الاتحادية على عمليات تصدير نفط اقليم كردستان مهم جدا للقضاء على الفساد وتوفير موارد مالية كبيرة تساهم في انعاش اقتصاد العراق بشكل عام".
وقال الاتحاد الوطني الكردستاني، امس الاربعاء ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، سيزور اليوم الخميس، العاصمة بغداد.
وكان رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني {الذي يترأسه مسعود بارزاني} النائب خسرو كوران، اكد امس الاربعاء، ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيزور بغداد خلال الاسبوع الجاري.
وقال كوران لـ{الفرات نيوز}، ان "زيارة بارزاني لبغداد حكومية، لبحث عدة قضايا منها المشاكل بين الطرفين، وتحرير الموصل، بالاضافة الى المشاكل الفنية بما يتعلق بتصدير النفط".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، شدد الثلاثاء الماضي، على ضرورة الشفافية في تصدير النفط من كردستان لضمان عدالة توزيع العائدات", مشيرا الى ان "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيزور بغداد قريبا للتباحث بشان العلاقات بين كردستان والحكومة المركزية بشان تحرير الموصل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني