الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


انخفاض مبيعات مزاد البنك المركزي

المصدر: الفرات نيوز

انخفضت مبيعات البنك المركزي، اليوم الخميس، في مزاده لبيع العملة الاجنبية، إلى 131 مليون دولار، بعد ان كانت امس 144 مليونا.

وذكر بيان للبنك المركزي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "حجم المبلغ المباع اليوم بلغ 131 مليونا، و 105 الاف، و 98 دولار، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 31 مصرفاً و15 شركة للتحويل المالي".
وأضاف إن"بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1182 ديناراً لكل دولار".
وأشار إلى أن "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 86 مليوناً، و 535 الفا، و98 دولار، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 17 مليونا، و20 ألف دولار".
وكان مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان في البنك إحسان شمران الياسري، قال في الرابع من ايلول الجاري، في تصريح صحفي ان "الاحتياطي النقدي للبنك المركزي العراقي من العملة الاجنبية يبلغ بحدود 50 مليار دولار وهو رقم طبيعي جداً مع بلد يمر منذ ثلاث سنوات بعجز مالي كبير في الدولة"، مبينا ان "هذه الاحتياطات الأجنبية تُعد بحسب صندوق النقد الدولي في الجانب الآمن".
واوضح، ان "أكثر من 90% من مبيعات البنك المركزي تكون خلال المعتمدات المستندية المستخدمة عالميا واما البيع المباشر من خلال نافذة بيع العملة الأجنبية قليلة لإدامة الاقتصاد وضخ الدولار للتجارة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني