المالية النيابية: كتل سياسية ربطت تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية    وزير المالية: رواتب الموظفين ستدفع بتوقيتاتها وضمنا درجات الحذف والاستحداث بالموازنة    عالم أوبئة: روسيا لا تزال في الموجة الأولى من وباء كورونا    النمسا: وفاة 41 شخصا بعد تطعيمهم بلقاحات شركتي Pfizer و BioNTech    سبع فوائد صحية هامة مدعومة علميا لفيتامين E    الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض    تقرير: المتعافون من كورونا يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة    تغيرات محددة في الأظافر قد تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني    دراسة جينية تكشف عن أجزاء مخفية من "لغز" مرض بالعين قد يسبب العمى    العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


انخفاض مبيعات مزاد البنك المركزي

المصدر: الفرات نيوز

انخفضت مبيعات البنك المركزي، اليوم الخميس، في مزاده لبيع العملة الاجنبية، إلى 131 مليون دولار، بعد ان كانت امس 144 مليونا.

وذكر بيان للبنك المركزي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "حجم المبلغ المباع اليوم بلغ 131 مليونا، و 105 الاف، و 98 دولار، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 31 مصرفاً و15 شركة للتحويل المالي".
وأضاف إن"بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1182 ديناراً لكل دولار".
وأشار إلى أن "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 86 مليوناً، و 535 الفا، و98 دولار، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 17 مليونا، و20 ألف دولار".
وكان مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان في البنك إحسان شمران الياسري، قال في الرابع من ايلول الجاري، في تصريح صحفي ان "الاحتياطي النقدي للبنك المركزي العراقي من العملة الاجنبية يبلغ بحدود 50 مليار دولار وهو رقم طبيعي جداً مع بلد يمر منذ ثلاث سنوات بعجز مالي كبير في الدولة"، مبينا ان "هذه الاحتياطات الأجنبية تُعد بحسب صندوق النقد الدولي في الجانب الآمن".
واوضح، ان "أكثر من 90% من مبيعات البنك المركزي تكون خلال المعتمدات المستندية المستخدمة عالميا واما البيع المباشر من خلال نافذة بيع العملة الأجنبية قليلة لإدامة الاقتصاد وضخ الدولار للتجارة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني