الصحة تضع ضوابط دوام طلبة المدارس والجامعات    الكاظمي: العراق يحتاج منا التحلي بقيم الرسول الأعظم للعبور من الأزمات    العامري: دماء المغدورين في المقدادية لن تذهب سدى    العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض   

أخـبـار الـعــراق 


ماكغورك: بدء معركة الموصل قبل نهاية 2016

المصدر: الفرات نيوز

توقع مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكغورك، أن تبدأ معركة تحرير الموصل قبل نهاية عام 2016 الجاري.

وقال، ماكغورك، في تصريح صحفي، عقب اجتماع بين الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس الوزراء حيدر العبادي "أتوقع ان تبدأ عملية الموصل قبل نهاية هذا العام"، موضحا "يعود تحديد موعد العملية إلى القادة العسكريين"، مشيرا إلى ان "المعركة ستكون صعبة جداً، لكننا اتخذنا خطوات جيدة، وقامت البيشمركة بعدة عمليات بطولية استعداداً للمعركة".
وشارك ماكغورك في الاجتماع المغلق بين العبادي واوباما الذي عقد في نيويورك الاثنين الماضي، وأوضح "تم بحث العلاقات بين اربيل وبغداد في الاجتماع".
وأضاف، "بالتأكيد، كان رئيس ديوان رئاسة الإقليم من ضمن الوفد، وجرى خلال الاجتماع حوار جيد حول أهمية العلاقات بين بغداد واربيل، وان هذه العلاقات هي الطريق الوحيد لهزيمة داعش وطرده من الموصل".
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أعلن امس، أن البطاريات المدفعية التي أرسلتها فرنسا إلى الجيش العراقي قد نصبت في شمال الموصل وباتت "جاهزة للاستخدام لاستعادة" المدينة.
وقال هولاند في مؤتمر صحافي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، "اليوم بالذات تم نصب بطاريات المدافع في شمال الموصل وباتت جاهزة للاستخدام لاستعادة الموصل".
وكانت قيادة العمليات المشتركة، أكدت في 17 من آب الماضي، ان المعركة النهائية والحاسمة وطلقة الرحمة على عناصر الإرهاب في الموصل، ستكون قريبة بحسب الناطق باسم قيادة العمليات العميد يحيى الزبيدي.
من جانبه أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لهزيمة داعش، الذي عُقد في العاصمة بغداد، 17 اب الماضي، عن التوجه إلى المرحلة الثالثة لعملية تحرير مدينة الموصل.
يشار إلى ان، القوات الأمنية، حررت في 25 من آب الماضي، ناحية القيارة جنوب الموصل بالكامل من داعش، وعدت القيادات الامنية تحرير القيارة بداية ومنطلق لتحرير مدينة الموصل.
وقال العبادي، الاحد الماضي، ان "ادوار عملية تحرير الموصل ستوزع بين القوات المشتركة وبحسب طبيعة المعركة"، مؤكدا "التزامه بخطة تحرير الموصل وفق جدول زمني محدد".
من جانبه، اعلن قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، الاثنين الماضي، بدء "طائرات الاباتشي بتمشيط وتدمير معاقل عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل، تمهيدا لانطلاق عمليات تحرير المدينة"، مشيرا إلى ان "عملية تحرير الموصل، ستحتوي على أسلحة ومعدات حربية حديثة". بحسب ما افاد به لـ{الفرات نيوز}.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني