لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499    تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنب السرطان!    6 نقاط تدليك على الأذن لعلاج الأمراض المستعصية    9 وصفات طبيعية مئة بالمئة لتنظيف وتطهير القولون    أعراض خطيرة للباراسيتامول يكشف عنها لأول مرة    ظريف: إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح في المنطقة    الأعرجي يؤكد ضرورة تكثيف العمل لإعادة ترتيب أوضاع السجناء   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزير النفط: لدينا إستراتيجية لتطوير الصناعة النفطية عبر الاستثمار

المصدر: الفرات نيوز

أكد وزير النفط جبار اللعيبي، ان لدى وزارته إستراتيجية لتطوير الصناعة النفطية في العراق من خلال فتح باب الاستثمار.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان اللعيبي، استقبل "بمكتبه وفد ائتلاف الشركات الكورية العاملة في العراق برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي ونوو لي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بالصناعة النفطية في البلاد".
ونقل البيان عن الوزير اللعيبي، القول ان "العراق وكوريا تربطهما علاقات تاريخية تمتد لعقود من الزمن"، مشددا على "ضرورة تعزيزها وتطويرها لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز المقبلة على التطور والتوسع بشكل كبير في كافة المجالات مما سيتيح فرصا استثمارية كبيرة".
ودعا الشركات النفطية الكورية الى "توسيع مجالات عملها من خلال عقود مشاركة استثمارية في هذا المجال وكذلك في قطاع المصافي او في بقية المشاريع التي سيتم المباشرة بها خلال عام 2017".
وأوضح ان "العراق بلد غني بالرغم من التحديات التي يمر بها بسبب الازمة المالية العالمية"، مؤكدا "قدرته على تجاوز الأزمة والخروج منها معافى وقويا ليأخذ موقعه الطبيعي كقوة اقتصادية مؤثرة"، مشيرا الى ان "لدى الوزارة خططا طموحة وإستراتيجية لتطوير الصناعة النفطية في العراق من خلال فتح باب الاستثمار واسعا عبر مشاريع كبيرة واعدة".
وأضاف، ان "وزارة النفط تعمل على تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الشركات النفطية العاملة في العراق"، لافتا إلى إن "الوزارة بدأت عهدا جديدا وستمضي به من اجل تطوير قطاع النفط والغاز"، منوها إلى "تهيئة البيئة المناسبة لاستمرار التقدم من اجل تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم".
واستمع الوزير اللعيبي، بحسب البيان، الى "شرح مفصل من قبل الوفد عن عمل الشركات حاليا وخططها المستقبلية خلال العام المقبل 2017"، مشددا على "ضرورة المضي قدما حتى انجاز الاهداف المرسومة في زيادة الانتاج والارتقاء بقطاع الصناعة النفطية في البلاد".
من جهته اكد رئيس وفد ائتلاف الشركات الكورية ونوو لي ان "شركات بلاده تسعى الى تطوير العمل مع وزارة النفط والمضي قدما نحو افاق عمل جديدة خلال الفترة المقبلة من خلال زيادة الانتاج وتوسيع دائرة العمل لتطوير الصناعة النفطية في العراق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني