العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من عملية ارادة النصر    القبض على 5 من عناصر داعش في أيسر الموصل    النقل: حركة الملاحة الجوية لم تتأثر بأحداث أمس    رئيس اركان الجيش يكشف اسباب تكليف التميمي قائداً لعمليات بغداد    حاربوا السرطان بتناول هذه الأطعمة!    خمسة قتلى في ثوران بركان في نيوزيلندا    تركيا ترحّل 11 فرنسيا يشتبه بأنهم "إرهابيون"    الصين تؤكد أنها ستواصل "تدريب" سكان شينجيانغ    ارتفاع مبيعات الأسلحة في العالم بنحو 5 بالمئة وفق تقرير جديد    ظريف: إحتمال تفعيل آلية "الاينستكس" وارد عبر توقيع اتفاقية بين ايران واوروبا   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


تسجيل أطول برق كهربائي في العالم

المصدر: RT

قامت لجنة الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بتسجيل رقمين قياسيين عالميين بشأن شحنات الشرارات الكهربائية.

حيث بلغ طول البرق الذي ظهر في سماء ولاية أوكلاهوما الأمريكية عام 2007 ما يزيد عن 300 كيلومتر.

أما أطول برق زمنا فدام 7.7 ثانية، وحدث ذلك في 30 أغسطس/آب عام 2012 في منطقة الشاطئ الأزرق الفرنسي. فيما غطى البرق فوق أوكلاهوما عام 2007 مسافة 321 كيلومترا.

يذكر أن البرق عبارة عن ظاهرة طبيعية كبرى تودي كل سنة بحياة كثير من البشر، أما مراقبة هذه الظاهرة الطبيعية فتهدف إلى تحسين أمان البشر وقدرتهم على مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

جدير بالذكر أن لجنة خبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التي تتعامل مع مسألة تسجيل البرق القياسي يدخل في عملها خبراء أمريكيون وفرنسيون وإسبان وصينيون ومغربيون وأرجنتينيون.

وأشار الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن التسجيل الرسمي للأرقام القياسية الخاصة بالبرق يدل على التحسن المستمر لمراقبة هذه الظاهرة، وكذلك على تحسن جودة الأجهزة القياسية الخاصة بها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني