بطولة انكلترا: كريستال بالاس يعكر احتفال غوارديولا بعيد ميلاده ويسدي خدمة لليفربول    كيف تشكلت البراكين بمختلف أنواعها وما سبب ثورانها؟    لماذا يجب تجنب وجبة الإفطار المتأخر؟    أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجة    معلومات استخبارية تطيح بدواعش يعملون في {الحسبة والشرعية وديوان الجند} بالموصل    عمليات بغداد: مجاميع تمارس رمي المولوتوف والحصى على القوات الامنية في السنك والوثبة    العلاقات الخارجية: إخراج القوات الأجنبية يُبعد العراق من سياسة المحاور    عشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت    شرطة ذي قار: المحافظة تشهد استقراراً أمنياً بجهود القوات الأمنية والمتظاهرين    عبد المهدي يؤكد على عمق العلاقات التي تربط العراق بالاردن   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


تسجيل أطول برق كهربائي في العالم

المصدر: RT

قامت لجنة الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بتسجيل رقمين قياسيين عالميين بشأن شحنات الشرارات الكهربائية.

حيث بلغ طول البرق الذي ظهر في سماء ولاية أوكلاهوما الأمريكية عام 2007 ما يزيد عن 300 كيلومتر.

أما أطول برق زمنا فدام 7.7 ثانية، وحدث ذلك في 30 أغسطس/آب عام 2012 في منطقة الشاطئ الأزرق الفرنسي. فيما غطى البرق فوق أوكلاهوما عام 2007 مسافة 321 كيلومترا.

يذكر أن البرق عبارة عن ظاهرة طبيعية كبرى تودي كل سنة بحياة كثير من البشر، أما مراقبة هذه الظاهرة الطبيعية فتهدف إلى تحسين أمان البشر وقدرتهم على مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

جدير بالذكر أن لجنة خبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التي تتعامل مع مسألة تسجيل البرق القياسي يدخل في عملها خبراء أمريكيون وفرنسيون وإسبان وصينيون ومغربيون وأرجنتينيون.

وأشار الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن التسجيل الرسمي للأرقام القياسية الخاصة بالبرق يدل على التحسن المستمر لمراقبة هذه الظاهرة، وكذلك على تحسن جودة الأجهزة القياسية الخاصة بها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني