قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


تسجيل أطول برق كهربائي في العالم

المصدر: RT

قامت لجنة الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بتسجيل رقمين قياسيين عالميين بشأن شحنات الشرارات الكهربائية.

حيث بلغ طول البرق الذي ظهر في سماء ولاية أوكلاهوما الأمريكية عام 2007 ما يزيد عن 300 كيلومتر.

أما أطول برق زمنا فدام 7.7 ثانية، وحدث ذلك في 30 أغسطس/آب عام 2012 في منطقة الشاطئ الأزرق الفرنسي. فيما غطى البرق فوق أوكلاهوما عام 2007 مسافة 321 كيلومترا.

يذكر أن البرق عبارة عن ظاهرة طبيعية كبرى تودي كل سنة بحياة كثير من البشر، أما مراقبة هذه الظاهرة الطبيعية فتهدف إلى تحسين أمان البشر وقدرتهم على مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

جدير بالذكر أن لجنة خبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التي تتعامل مع مسألة تسجيل البرق القياسي يدخل في عملها خبراء أمريكيون وفرنسيون وإسبان وصينيون ومغربيون وأرجنتينيون.

وأشار الخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن التسجيل الرسمي للأرقام القياسية الخاصة بالبرق يدل على التحسن المستمر لمراقبة هذه الظاهرة، وكذلك على تحسن جودة الأجهزة القياسية الخاصة بها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني