تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

مــنـــوعــات 


برنامج خبيث على أندرويد يتسبب بسرقة المستخدمين

المصدر: RT

قال موظفون من شركة "دكتور ويب" إنهم اكتشفوا نوعا جديدا من البرمجيات الخبيثة تقوم بتنزيل وتثبيت تطبيقات من "Google Play" المدفوعة مما يؤدي إلى سرقة المال من حساب المستخدم.

وتتخفى البرمجيات الخبيثة على شكل تطبيق من المفترض أن يقدم تحسينات للهاتف الذكي، على سبيل المثال، في مجال التقليل من استهلاك الطاقة وغيرها من الامتيازات في حالة تنزيله.

وبعد مرور بعض الوقت على تحميل هذا الفيروس الخبيث في الهواتف الذكية عن طيبة خاطر لاعتقاد المستخدمين أن هذا النوع من البرامج سيمكنهم من تحسين عمل جهازهم الذكي، يقوم البرنامج الخبيث، على العكس من هذا، بتحميل تطبيقات مدفوعة من "Google Play"، تظهر على الهاتف الذكي من دون علم المستخدم على الشاشة الرئيسية للجهاز.

وتستطيع هذه البرمجيات في حالة تنزيلها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "Android 4.3" أو أقل السيطرة على الجهاز وإعطاء أوامر بتحميل  تطبيقات أو شرائها من دون أن يرغب صاحب الجهاز الذكي في ذلك، مما يكلفه خسائر مادية هو في غنى عنها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني