التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن المواطن: ماضون بتشريع القوانين المهمة

المصدر: الفرات نيوز

اكد النائب عن كتلة المواطن فرات التميمي، اليوم الجمعة، مضي الكتلة بتشريع عدد من القوانين المهمة والتي من أبرزها قانون المحكمة الاتحادية.

وقال التميمي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان" بعض التشريعات مهمة جدا وما زالت مركونة على رف التشريعات"، مشيرا الى ان" كتلة المواطن ماضية في تشريعها وابرز هذه القوانين قانون المحكمة الاتحادية العليا والسلطة القضائية التي يجب ان تمضي وتنفذ وتشرع في هذه الدورة باعتبارها مكملة للدستور".

واضاف" كما يعتبر قانون النفط والغاز من القوانين المهمة التي نسعى الى اقرارها في هذه الدورة بالاضافة الى قوانين اخرى"، مبينا ان" تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للبرلمان يكمن في تشريع هذه القوانين المهمة".

واوضح انه" دون تشريع هذه القوانين ستبقى اختصاصات المجلس الرقابية غير مفعلة في جعل مؤسسات الدولة تعمل وفق قوانين مشرعة".

يشار الى ان عدة قوانين تعطل اقرارها في البرلمان منذ الدورات السابقة ومن اهمها قوانين المحكمة الاتحادية والحرس الوطني والنفط والغاز وغيرها اثر الخلافات التي تدور حولها من قبل الكتل السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني