مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن المواطن: ماضون بتشريع القوانين المهمة

المصدر: الفرات نيوز

اكد النائب عن كتلة المواطن فرات التميمي، اليوم الجمعة، مضي الكتلة بتشريع عدد من القوانين المهمة والتي من أبرزها قانون المحكمة الاتحادية.

وقال التميمي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان" بعض التشريعات مهمة جدا وما زالت مركونة على رف التشريعات"، مشيرا الى ان" كتلة المواطن ماضية في تشريعها وابرز هذه القوانين قانون المحكمة الاتحادية العليا والسلطة القضائية التي يجب ان تمضي وتنفذ وتشرع في هذه الدورة باعتبارها مكملة للدستور".

واضاف" كما يعتبر قانون النفط والغاز من القوانين المهمة التي نسعى الى اقرارها في هذه الدورة بالاضافة الى قوانين اخرى"، مبينا ان" تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للبرلمان يكمن في تشريع هذه القوانين المهمة".

واوضح انه" دون تشريع هذه القوانين ستبقى اختصاصات المجلس الرقابية غير مفعلة في جعل مؤسسات الدولة تعمل وفق قوانين مشرعة".

يشار الى ان عدة قوانين تعطل اقرارها في البرلمان منذ الدورات السابقة ومن اهمها قوانين المحكمة الاتحادية والحرس الوطني والنفط والغاز وغيرها اثر الخلافات التي تدور حولها من قبل الكتل السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني