حزب العمال البريطاني يعقد مؤتمره السنوي في أوج أزمة حول بريكست    تواصل اعمال صيانة وتأهيل انفاق قناة الجيش في بغداد بكلفة بلغت اكثر من ١,٧ مليار دينار    المحكمة الاتحادية العليا تكشف عن توجهاتها في الحضانة    دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين   

مــنـــوعــات 


لن تصدق .. سمك في الصحراء!

المصدر: قناة العالم

هي صحراء لكنها تحتاج منا أولاً لإعادة رسم صورة الصحراء في أذهاننا لأنكم سترون صحراء لم تشاهدوا مثلها من قبل:

فأينما نظرت ستجد رمالاً بيضاء ناصعة تمتد بامتداد بصرك لتلتقي في الأفق بسماء لا تقل عنها جمالاً، وبين هذا وذاك تجد مياه صافية تركوازية اللون تتلألأ مُزاحمةً الرمال ببهائها !
ليست تلك لوحةً خيالية بريشة فنان بل هي صورة حقيقية لمكان حقيقي يوجد شمال شرق البرازيل واسمه حديقة الرمال البيضاء الوطنية أو Lençóis Maranhenses National Park.

تمتد هذه الصحراء المدهشة على مساحة 1000 كيلومتر مربع في ولاية مارانهاو شمال شرق البرازيل، ويعود سبب هذه الظاهرة المدهشة إلى مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على هذه المنطقة فتكوّن هذه البحيرات.

العجيب كذلك هو أن هذه البحيرات تحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك التي تثير الدهشة بوجودها في هذه المناطق التي تختفي فيها البحيرات وقت الجفاف، لكن العلماء يظنون أن الطيور وأشجار المنجروف تساعد على نقل بيض السمك إلى هذه المناطق.

المصدر: موسوعة هملين العلمية

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني