تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: الأشقاء الصغار أقل عرضة للربو والتهاب اللوزتين

المصدر: قناة العالم

أفادت دراسة سويدية جديدة بأن الأشقاء الأصغر سنا أقل عرضة للإصابة بالربو أو التهاب اللوزتين ونزلات البرد.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الباحثين في معهد كارولينسكا وجدوا أن الطفل الوحيد أكثر عرضة للإصابة بداء السكر من النوع 1 وفرط الحركة وقلة الانتباه “ADHD”.

وبينت الدراسة أن الباحثين حللوا بيانات أكثر من 300 ألف طفل ولدوا بين عامي 1996 و2002، وقياس نسبة انتشار المرض لدى الأطفال في عام 2008 عندما كانت أعمارهم تتراوح بين 6 و12 عاما.

وأشار الباحثون إلى أنهم جمعوا المعلومات عن "الرعاية المتخصصة والأدوية لعلاج الربو والسكر من النوع 1، واضطراب فرط الحركة وقلة الانتباه “ADHD” وعدوى الجهاز التنفسي من سجلات المرضى"، ووجدوا أن الأطفال الأكبر سنا معرضون بشكل أكبر للإصابة بالعديد من الأمراض مقارنة بأشقائهم الأصغر سنا.

وعزا العلماء السبب في تشخيص عدد قليل من الأطفال الأصغر سنا بالمرض بأنه يمكن أن يكون راجعا إلى "حصول الأمهات على مزيد من المشورة الطبية لدى الكبار منهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني