4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق!    الكعبي يوصي بإيقاف قرار تجديد تراخيص الهاتف النقال    صالح يؤكد أهمية دعم المنتوج المحلي وتشجيع الفلاحين    منظمة الصحة العالمية تعدل دليلها الإرشادي حول فيروس كورونا وطرق انتقاله    السليمانية تستأنف الدوام الرسمي ابتداءً من الأسبوع المقبل    اللجنة العليا للصحة والسلامة تصدر تعليمات السفر من وإلى العراق    منفذ طريبيل يحصي إيراداته المالية لشهر حزيران    التعليم تحدد موعد بدء امتحانات المعادلة لطلبة المجموعة الطبية    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 158 عراقياً من مصر    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دعم سيادة العراق ووقف الخروقات التركية   

تـقـاریــر و دراســات 


فائدة مهمة جدا للبروتينات النباتية.. ما هي؟

المصدر: 

يقلل تناول كميات كبيرة من البروتينات النباتية من احتمال الموت المبكر، وخاصة للأشخاص المدمنين على التدخين.

اعلن ذلك الباحث منيانع سونغ من جامعة هارفارد في مقال نشرته مجلة "JAMA Internal Medicine"، حيث قال: إن استبدال البروتينات الحيوانية بمثيلاتها النباتية والتخلي عن تناول اللحم المشوي الأحمر قد يجلب فائدة ملحوظة لصحة الإنسان.

وتوصل سونغ وزملاؤه إلى استنتاج مفاده: أن فول الصويا ومصادر أخرى للبروتينات النباتية تطيل عمر الإنسان مقارنة باللحم العادي.. وذلك من خلال متابعة المأكولات التي كان 130 ألف أمريكي يتناولونها على مدى 32 عاما.

ودلت الحسابات على أن زيادة كمية اللحم ضمن مأكولات الإنسان بنسبة 10% يؤدي إلى ارتفاع احتمال موته جراء الإصابة بأمراض مختلفة بنسبة 2%، وبنسبة 8% جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

ومن جهة أخرى فإن تناول البروتينات النباتية وزيادة حصتها ضمن المأكولات بنسبة 3% يؤدي إلى تقليل احتمال الموت المبكر بنسبة 10% جراء الإصابة بأمراض مختلفة، وبنسبة 12% جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

وتمثلت هاتان الظاهرتان بصورة خاصة في الناس الذين يعانون من السمنة والإدمان على التدخين.

اما استبدال السعرات اللحمية بالسعرات النباتية فيثير ظاهرة أقوى من ذلك حيث يقل احتمال الموت المبكر بنسبة 33% في حال رفض تناول المأكولات نصف المصنعة من اللحم الأحمر وبنسبة 12% في حال رفض أكل اللحم المنزلي التحضير، وبنسبة 19% في حال التخلي عن أكل البيض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني