جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر    بيان دوشنبه الختامي يؤكد رفض الضغط السياسي والاقتصادي على دول أخرى    نيويورك تايمز: واشنطن لم تقدم ادلة لتورط طهران في حادثة الناقلتين    قيادي بالحكمة يطالب بتشكيل محكمة للفاسدين مشابهة للتي حاكمت صدام واعوانه    مجلس النواب يعقد جلسته الـ 24 برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 186 نائبا    عبدالمهدي يزور موقع "مجرزة سبايكر"    واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من ايران لمدة 90 يوما    العراق يباشر بأنتاج وتجهيز خط ابراج نقل الطاقة الكهربائية    تنافس أميركي ألماني على إصلاح كهرباء العراق    اعتقال عناصر عصابة بعد 24 ساعة من سرقتهم سيارة في النجف   

تـقـاریــر و دراســات 


فائدة مهمة جدا للبروتينات النباتية.. ما هي؟

المصدر: بيروت برس

يقلل تناول كميات كبيرة من البروتينات النباتية من احتمال الموت المبكر، وخاصة للأشخاص المدمنين على التدخين.

اعلن ذلك الباحث منيانع سونغ من جامعة هارفارد في مقال نشرته مجلة "JAMA Internal Medicine"، حيث قال: إن استبدال البروتينات الحيوانية بمثيلاتها النباتية والتخلي عن تناول اللحم المشوي الأحمر قد يجلب فائدة ملحوظة لصحة الإنسان.

وتوصل سونغ وزملاؤه إلى استنتاج مفاده: أن فول الصويا ومصادر أخرى للبروتينات النباتية تطيل عمر الإنسان مقارنة باللحم العادي.. وذلك من خلال متابعة المأكولات التي كان 130 ألف أمريكي يتناولونها على مدى 32 عاما.

ودلت الحسابات على أن زيادة كمية اللحم ضمن مأكولات الإنسان بنسبة 10% يؤدي إلى ارتفاع احتمال موته جراء الإصابة بأمراض مختلفة بنسبة 2%، وبنسبة 8% جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

ومن جهة أخرى فإن تناول البروتينات النباتية وزيادة حصتها ضمن المأكولات بنسبة 3% يؤدي إلى تقليل احتمال الموت المبكر بنسبة 10% جراء الإصابة بأمراض مختلفة، وبنسبة 12% جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

وتمثلت هاتان الظاهرتان بصورة خاصة في الناس الذين يعانون من السمنة والإدمان على التدخين.

اما استبدال السعرات اللحمية بالسعرات النباتية فيثير ظاهرة أقوى من ذلك حيث يقل احتمال الموت المبكر بنسبة 33% في حال رفض تناول المأكولات نصف المصنعة من اللحم الأحمر وبنسبة 12% في حال رفض أكل اللحم المنزلي التحضير، وبنسبة 19% في حال التخلي عن أكل البيض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني