خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أوبك تستبعد تجميد الانتاج وفنزويلا تتوقع انخفاض النفط الى 20 دولاراً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، الأحد 7 أغسطس/آب، أن الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" ليس لديها أي خطط للعودة إلى المفاوضات حول "تجميد" إنتاج النفط.

وأفادت "بلومبرغ" بأن منتدى الطاقة الدولي الذي سيعقد في الجزائر، في الفترة بين 26-28 سبتمبر/أيلول المقبل، "سيناقش قضايا التعاون مع الدول خارج منظمة أوبك".
وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" أن الدول المصدرة للنفط يمكن أن تستأنف مناقشة مقترح "تجميد" الإنتاج خلال قمة الطاقة التي ستعقد في الجزائر، مشيرة إلى أن مصادر خاصة بها أكدت أن كلا من فنزويلا والإكوادور والكويت، جاهزة لمناقشة هذه القضية.
من جانبها، أكدت وزارة الطاقة الروسية أنها " لم تتلق أي دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع منظمة [أوبك] المقبل".
وفي وقت سابق، من يونيو/حزيران الماضي، قال وزير النفط الفنزويلي، إيلوخيو ديل بينو لوكالة "تاس" الروسية: "إن دول [أوبك] وافقت على عقد اجتماع في الجزائر العاصمة خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، من أجل تحليل مستجدات السوق بعد فترة الصيف.
ووفقا للوزير الفنزويلي، فإن الحاجة ملحة لاتخاذ تدابير تحد من تراجع أسعار النفط: "بسبب غياب تدابير فعلية لتنظيم حجم الإنتاج العالمي، فإن أسعار المواد الخام يمكن أن تنخفض إلى 20 دولار للبرميل بحلول نهاية العام الجاري ".
وناقشت "أوبك" بمشاركة روسيا، تجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني، آخر مرة في 17 أبريل/نيسان الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أن خلافات داخل المنظمة حالت دون التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية، الأمر الذي انعكس سلبا على أسعار الخام في الأسواق العالمية، وأدى إلى زيادة الضغط عليها واستمرار أسعارها بالتراجع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني