التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


الثقافة النيابية: تكميم افواه الصحفيين يدعو الى وقفة سريعة وتشريع حقيقي

المصدر: الفرات نيوز

عدت نائب رئيس لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية عن كتلة المواطن عهود الفضلي، اليوم الاحد، الاعتداء المتكرر على الصحفيين "اهانة للسلطة الرابعة"، مؤكدة ان" تكميم افواه الصحفيين يدعو الى وقفة سريعة وتشريع حقيقي".

واكدت الفضلي في بيان، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم" رفض اللجنة لما تعرض له الصحفيون في فندق المنصور ونعتبره اهانه بحق السلطة الرابعة من قبل البعض المتواجدين في المؤتمر وهذه الانتهاكات بحق الصحفيين تكررت كثيرا من قبل بعض الذين يريدون كتم الحقائق وتشويه الواقع".

وجددت مطالبة اللجنة للحكومة بـ" اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتسببن بالاعتداء، وتكميم الافواه وهذا الامر يدعو الى وقفة سريعة وتشريع حقيقي غير قانون حماية الصحفيين ليضمن سلامتهم"، مبينة ان" هذا واجب السلطة التشريعية تجاه الاعلاميين كونهم السلطة الرابعة التي تراقب عمل ثلاث سلطات".

يشار الى ان عدد من الاعلاميين تعرضوا الى اعتداء في مؤتمر صحفي عقد أمس في احدى قاعات فندق المنصور ميليا في بغداد، من قبل حماية الشيخ وصفي العاصي بعد اعتراضهم على كلام وجهه الأخير لهم واعتبروه غير لائقا بحقهم ما اثار حالة من الفوضى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني