أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة    منتخبنا الوطني يواجه سوريا ودياً في اربيل    البنك المركزي: اعادة خصم سندات للمالية لتأمين الرواتب لثلاثة اشهر    الحكمة: الخطوات المتّخذة ضمن البرنامج الحكومي إيجابية    رئيس أركان الجيش ونظيره البريطاني يبحثان التعاون العسكري    4 طرق سحرية لتتمتع برئة صحية محمية من كورونا    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة تعليم خط الرقعة بالقلم العادي    تغنيك عن الأدوية... 10 طرق طبيعية للتخلص من الصداع    أغلبنا يرميه في القمامة... "كنز من الفوائد" يقوي المناعة ويعيد الشباب    تمرين تنفس يحمي الرئة ويعودك على ارتداء الكمامات لفترات طويلة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الاقليم: تصدير أكثر من 14 مليون برميل خلال تموز

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قالت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان، في تقريرها الشهري الخاص بالعائدات والصادرات النفطية، إن كمية النفط المصدر خلال شهر تموز الماضي، وصلت إلى أكثر من 14 مليون برميل.

وأضافت الوزارة في تقريرها، إن "صادرات تموز بلغت 14 مليوناً، و176 الفاً و761 برميلاً، وكانت العائدات النفطية منها وصلت إلى 14 مليوناُ، و196 الفاً، و477 دولاراً،" مشيرة الى انها "قبضت بشكل نقدي مبلغ 389 مليوناً، و757 الفاً، و229 دولاراً".
وبحسب التقرير، فأن الصادرت النفطية بلغت بشكل يومي 457 الفاً، و314 برميل نفط، وتم بيع النفط الصادر عن طريق مرفأ جيهان التركي،" موضحا، أن "سعر البرميل الواحد يبلغ 32.53 دولار".
ويدور خلاف منذ سنوات بين المركز والاقليم على صلاحية التصدير وحصرها في غياب قانون النفط والغاز المعطل اقراره لسنوات لكن الطرفين توصلا في كانون الاول 2014 الى اتفاق يقضي بتصدير الاقليم 250 الف برميل من انتاجه مع 300 الف برميل من حقول محافظة كركوك مقابل ان تدفع بغداد حصة كردستان من الموازنة الاتحادية بنسبة 17%، لكن هذا الاتفاق واجه صعوبات منذ ذلك الحين مع تبادل للاتهامات بين بغداد أربيل بعدم الالتزام، لكن لم يعلن أي منهما إنهاء العمل بالاتفاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني