الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

أخـبـار الـعــراق 


الساري: ما وضع في قانون مجلس النواب قابل للتعديل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد رئيس اللجنة المالية النيابية فالح الساري، اليوم الثلاثاء، ان "البنود الموضوعة في قانون مجلس النواب قابلة للتعديل". وذكر الساري في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] ان "اللجنة المالية عرضت القانون كما جاءها من مجلس الوزراء على مجلس النواب ليأخذ مجراه التشريعي، أما يرد هذا القانون أو يمضي بالتشريع".
وأوضح "في القراءة الثانية تبدأ الملاحظات والتعديلات"، مؤكدا إن "هذا القانون غير مقبول بالصيغة الحالية ويمكن تعديله".
وأشار الساري إلى "هناك ركيزة أساسية هي قانون مجلس النواب والسلطة التشريعية وخلال الفترة الماضية لم يكن لديها قانون"، مشددا على ان "ما ورد في القانون من امتيازات جاء من الحكومة ونحن في اللجنة المالية لا نقبل بهذه الامتيازات".
وأكد "ستكون هناك تعديلات وعلى الذين يزايدون في الإعلام التنازل عن الامتيازات التي تقاضوها في القوانين السابقة"، لافتا الى انه "لا يمكن مقارنة النائب بالوزير فالنائب سلطة تشريعية وله دور رقابي وتشريعي ومن باب فصل السلطات لا يمكن مقارنة الوزير بالنائب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني