بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخـبـار الـعــراق 


الساري: ما وضع في قانون مجلس النواب قابل للتعديل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد رئيس اللجنة المالية النيابية فالح الساري، اليوم الثلاثاء، ان "البنود الموضوعة في قانون مجلس النواب قابلة للتعديل". وذكر الساري في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] ان "اللجنة المالية عرضت القانون كما جاءها من مجلس الوزراء على مجلس النواب ليأخذ مجراه التشريعي، أما يرد هذا القانون أو يمضي بالتشريع".
وأوضح "في القراءة الثانية تبدأ الملاحظات والتعديلات"، مؤكدا إن "هذا القانون غير مقبول بالصيغة الحالية ويمكن تعديله".
وأشار الساري إلى "هناك ركيزة أساسية هي قانون مجلس النواب والسلطة التشريعية وخلال الفترة الماضية لم يكن لديها قانون"، مشددا على ان "ما ورد في القانون من امتيازات جاء من الحكومة ونحن في اللجنة المالية لا نقبل بهذه الامتيازات".
وأكد "ستكون هناك تعديلات وعلى الذين يزايدون في الإعلام التنازل عن الامتيازات التي تقاضوها في القوانين السابقة"، لافتا الى انه "لا يمكن مقارنة النائب بالوزير فالنائب سلطة تشريعية وله دور رقابي وتشريعي ومن باب فصل السلطات لا يمكن مقارنة الوزير بالنائب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني