مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

تـقـاریــر و دراســات 


تناول اليوسفي (لالنكي) يهدئ الأعصاب

المصدر: 

أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول اليوسفي (لالنكي) قبل النوم يفيد فى تهدئة الأعصاب. وأوضحت الدراسة أن ثمرة اليوسفى بالرغم من أنها لا تحتوى على نفس القدر من فيتامين "ج" الموجود في البرتقالة، إلا أنها غنية بمادة "البرونز" التي تساعد على الاسترخاء.
وأضافت الدراسة أن اليوسفى (لالنكي) خلافاً للموالح الاخرى لا يتسبب فى إرهاق الأمعاء نظراً لسهولة هضمه. 
وتعد الميزة الاخرى أنه طعام مثالي بالنسبة للذين يرغبون فى إنقاص أوزانهم، حيث يحتوى على 44 سعراً حرارياً فقط لكل 100 جرام.
كما توصل العلماء إلى أن أكل اليوسفي  يخفض خطر الإصابة بسرطان الكبد وتصلب الشرايين ومقاومة الإنسولين, وفي دراسة ثانية وجد العلماء أن شرب عصير اليوسفي يخفض احتمال تطور التهابات الكبد المزمنة إلى سرطان في مرحلة لاحقة.
وقد أظهر بحث علمي أن مركباً يستخرج من قشر اليوسفي (لالنكي) يمكنه القضاء على خلايا السرطان لأمراض معينة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني