مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

أخـبـار الـعــراق 


إصابة 38 مواطنا بانفجار سيارة مفخخة بالموصل

المصدر: جريدة الصباح

فيما تسبب انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في الموصل باصابة 38 مواطنا بينهم 20 من افراد القوات الامنية ،ابطلت مفرزة من الشرطة مفعول سيارة مفخخة اخرى في الموصل وعثرت مفرزة اخرى على كميات من الاعتدة والمتفجرات في كركوك في حين القي القبض على عصابة اجرامية بالبصرة اعترفت بقتل 35 مواطنا .وكرم محافظ نينوى مفرزة من شرطة نينوى افشلت محاولة لتفجير سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع الدواسة بالموصل امس .
 وقال مصدر امني في محافظة نينوى لـ"الصباح" ان محافظ نينوى اثيل النجيفي كرم افراد مفرزة الشرطة الذين عثروا على السيارة المفخخة في منطقة الدواسة والذين ابطلوا مفعولها ،مشيرا الى ان السيارة كانت من نوع كراون - اجرة و تحمل 30 كيلو من مادة TNT   شديدة الانفجار .
من جانبها نقلت وكالة نينا عن مصدر في شرطة صلاح الدين قوله  ان خبراء المتفجرات ابطلوا امس  مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في سوق بناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين ،موضحا ان شرطة بيجي فرضت طوقا امنيا حول المكان وشرعت بعملية بحث عن الاشخاص الذين يشتبه بقيامهم بزرع العبوة .
على الصعيد نفسه عثرت قوة من شرطة كركوك على مخبأ للاعتدة  في منطقة زراعية قرب الحي الصناعي جنوب المدينة .
وذكر مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر ان المخبأ احتوى على 12 صاروخا عيار 122 ملم كانت مجهزة لاستخدامها كعبوات ناسفة.
في سياق آخر القت قوة من شرطة محافظة البصرة القبض على عصابة مؤلفة من 4 افراد  متهمة بارتكاب العديد من جرائم القتل في مختلف انحاء المحافظة .
وذكر مصدر امني ان العصابة التي تم القاء القبض عليها في قضاء الزبير غرب البصرة في ضوء معلومات استخباراتية مسبقة ،مشيرا الى ان افراد العصابة اعترفوا من خلال التحقيق الاولي بارتكاب /35/ جريمة قتل بدافع الحصول على الاموال وان من بين ضحايا العصابة سائق قناة الفرات الفضائية "صفاء عبد الزهرة عبيد " الذي اغتيل بداية الشهر الماضي في منطقة الزبير. على صعيد مغاير اصيب 42 مواطنا بجروح بينهم  20 من افراد القوات الامنية في ثلاث حوادث مسلحة وقعت في الموصل  وبلدروز .
واعلن مصدر امني في محافظة نينوى ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة  فجر نفسه امس مستهدفا  احد مقرات الجيش العراقي في اطراف مدينة الموصل تسبب باصابة 38 جريحا منهم 18 جنديا عراقيا واثنان من افراد الشرطة.
من جهته ذكر مصدر في شرطة ديالى ان اربعة مدنيين اصيبوا امس بانفجار دراجة نارية مفخخة في سوق تجاري بمدينة بلدروز شرق بعقوبة  ،مبينا ان الدراجة النارية المفخخة كانت مركونة بالقرب من احد المحال التجارية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني