إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


العبادي لكارتر: داعش باتت لا تقوى على مجابهة قواتنا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، في مكتبه اليوم الاثنين، مع وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر والوفد المرافق له بحث التعاون الامني والعسكري بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الجانبين بحثا "خلال اللقاء محاربة عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة عليها وتحرير عدد كبير من المناطق والمدن واخرها القيارة اضافة الى تدريب وتسليح القوات العراقية ومعركة تحرير الموصل".
وأضاف كما تطرق العبادي وكارتر الى "الهجمات الارهابية ضد المدنيين الابرياء وادانتها واهمية دعم المجتمع الدولي للعراق في مواجهة الارهاب الذي ضرب عدة مدن عالمية اضافة الى العراق".
واكد العبادي ان "ما تحققه قواتنا البطلة بتحريرها القيارة وقبلها الفلوجة يعد انجازا كبيرا في محاربة العدو الذي بات لا يقوى على مجابهة ابطالنا في ساحات المعركة وهو ما يعكس انهياره وانهزامه،" مشيرا الى ان "العراق يحقق كل هذه الانتصارات بالرغم من التحديات الكبيرة التي يمر بها".
من جانبه أكد كارتر "دعم بلاده للعراق ولجهود الدكتور العبادي في محاربة ارهاب داعش مباركا الانتصار الكبير الذي تحقق بتحرير القيارة وقبله في الفلوجة واستعداد الولايات المتحدة الامريكية لتقديم كل الدعم للعراق قي محاربة عصابات داعش الارهابية".
وكان وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر أعلن في زيارته الى العاصمة بغداد اليوم عن إرسال 560 جندياً أمريكياً إضافياً إلى العراق،" مبينا ان "هذه القوات التي هي جزء من التحالف الدولي ستقوم بتقديم الدعم لقوات الأمن العراقية، بما في ذلك البنية التحتية والقدرات اللوجستية".
وأكد كارتر ان هذه القوات "سوف تعزز هذه المساعدة الإضافية من قدرات قوات الأمن العراقية في عملية تحرير الموصل".
وأفاد مسؤول امريكي، ان "هذه القوة الجديدة الى العراق طلبها الجنرال شون ماكفارلاند، قائد القوة التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وبهذا يصبح عدد القوات الأمريكية في العراق 4647 جنديا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني