هذا ما يفعله تناول 60 غراماً من اللوز يومياً بجسمك !    وزير الخارجية السوري يبدأ زيارة إلى الصين    "حماس" تدعو إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على "مؤتمر البحرين"    الكرملين يدعو لانتظار بيانات مؤكدة قبل تقييم حادثة خليج عمان    أردوغان: توريد أنظمة "إس-400" إلى تركيا قد يبدأ في النصف الأول من الشهر القادم    أولى مفاجآت كوبا أميركا.. الأرجنتين تسقط أمام كولومبيا    ميسي وصلاح وآخرون.. الأرقام تحدد "أغلى تشكيلة" في العالم    الدفاع النيابية: غالبية الشركات الأمنية في العراق تعمل لمخابرات دول معادية    منتخب شباب الصالات يخسر أمام اندونيسيا ويتأهل لربع نهائي بطولة آسيا    ريال مدريد يبدأ "المذبحة المرتقبة"   

أخـبـار الـعــراق 


الهجرة: سنبدأ العمل بتنفيذ خطة الاستجابة الانسانية لتحرير نينوى

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ومنسقة الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة في العراق ليزا كراند خطة الاستجابة الانسانية للعوائل النازحة خلال عمليات تحرير نينوى وآلية تطبيقها على الارض بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم الاثنين ان"الوزارة واللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وضعت خطة استجابة شاملة لاغاثة وايواء الاسر النازحة التي سترافق عمليات تحرير محافظة نينوى ، والتي سيبدأ العمل بتنفيذها في الايام القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بملف تحرير نينوى "،مضيفا ان" الوزارة لديها تنسيق مع الامم المتحدة وحكومة الاقليم والوزارات المعنية من اجل تطبيق هذه الخطة على ارض الواقع وتنفيذها بصورة صحيحة لتقديم الاحتياجات اللازمة للاسر النازحة خلال عمليات التحرير" .
ونوهت منسقة الشؤون الانسانية ليزا كراند ان "الامم المتحدة تحتاج الى ما يقارب [280] مليون دولار من الدول المانحة لدعم خطة الاستجابة الانسانية لعمليات تحرير نينوى ، ومن المقرر ان يعقد مؤتمر للدول المانحة في يوم 20 من هذا الشهر في واشنطن لدعم هذه الخطة .
ويتوقع النزوح الكثير من العوائل قبل عملية تحرير الموصل بسبب العمليات العسكرية التي قد تؤدي بحياة الكثير من المدنيين .
وكانت القوات الامنية قد حررت السبت الماضي قاعدة مطار القيارة جنوبي مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
واعلنت الولايات المتحدة عزمها اتخاذ القاعدة منطلقاً لطائرات التحالف الدولي ومركزاً للعمليات المشتركة في عملية تحرير نينوى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني