دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

تـقـاریــر و دراســات 


3 آلام في الوجه تنذر بمشاكل صحية في الجسم!

المصدر: قناة العالم

يقول الأطباء إنَّ وراء كلّ ألم مشكلة صحيَّة معيَّنة، ولربّما يعاني كثير من الأشخاص من آلام في أجزاء مختلفة من الجسم من دون أن يكترثوا لها، إذ إنَّهم لا يعرفون سبباً معيناً لها؛ فمثلاً يعاني البعض من آلام في الوجه، ناتج عن تنميل فيه، أو أوجاع في قاع الجمجمة وغيرها، وهذه الآلام تشير إلى وجود مشكلة صحية في الجسم، في مكان أبعد من ذلك.

وإليك التقرير الذي نشرته الـ"تايمز" الهندية، حول الموضوع:

1- ألم الرأس: في أغلب الأحيان، يشكو البعض من الصداع المزمن في الجزء العلوي من الرأس، إلى جانب التصلّب في قاعدة الجمجمة؛ ويرجع ذلك إلى الإجهاد البدني. وقد تشمل الأعراض صداعاً وتشنجات في عضلات الرقبة بسبب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر.

2- ألم الرقبة وقاع الجمجمة: يرجع ذلك إلى تراخي الكتفين، الذي ينتج عن قلة النوم أو النوم في وضع غير صحيح أو على وسادة غير ملائمة. وقد يكون السبب الإفراط في استخدام الجزء العلوي من الجسم أثناء ممارسة التمرينات الرياضية في النادي، إذ عندما يتمّ الضغط على العضلات، يُسحب الرأس والكتفان إلى الأمام، ما يؤدي إلى تراخي الكتفين، لأنَّ الجهد المستمر لإعادة الرأس إلى مركزه الطبيعي يسبب الألم في قاعدة الجمجمة، والرقبة والوجه.

3- ألم وتنميل في الخدين قرب الأنف والفك: هو نتيجة لـ"التهاب العصب الخامس"، ويرجع ذلك إلى الضغط على الأعصاب داخل الجمجمة، والتصلب المتعدد للأوعية الدموية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني