دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

تـقـاریــر و دراســات 


حقائق لا يعرفها المدخن عن سجائره

المصدر: REUTERS

كشفت دراسة حديثة أن عددا كبيرا من الأشخاص لا يعرفون ماهية المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ أو السجائر التي يدخنونها وإلمامهم فقط بمادة النيكوتين الموجودة.

وأوضحت الدراسة بحسب الطبيب كورت ريبيسي، من مركز لاينبرغر كومبريهنسيف كانسر بجامعة نورث كارولاينا، أن دخان السجائر يحتوي على "الزرنيخ" الذي يسبب أضرارا للقلب و"الفورمالديهايد" الذي يسبب سرطان الحنجرة.

وأضاف ريبيسي أن "من بين 7000 مكون لدخان السجائر هناك 93 على وجه الخصوص سامة جدا"

واستندت الدراسة على آراء حوالي 5 آلاف بالغ في الولايات المتحدة في مناطق تشهد معدلات مرتفعة في عدد المدخنين ودخول منخفضة، كما أشارت الدراسة إلى أن المشاركين يفضلون رؤية هذه المعلومات على علب السجائر.

من جهتها أوضحت الطبيبة رينسكيه تالهوت من المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة أن معرفة هذه المعلومات قد يساعد مدخنين على اتخاذ قرارالإقلاع أو عدمه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني