عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبـار الـعــراق 


حمودي يطالب بمحاسبة المقصرين في حادثتي الكرادة وبلد وعدم الاكتفاء بالإقالة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالب عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي رئيس الوزراء حيدر العبادي بالإسراع في محاسبة القيادات الامنية المقصرة وعدم الاكتفاء بالإقالة في حادثتي الكراده وبلد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لحمودي تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه السبت ان "عضو هيأة رئاسة مجلس النواب اكد إن "تحرير القياره اليوم والتي ستنطلق منها عملية تحرير الموصل بسواعد ابطال الجيش والحشد إنما جاءت جزءا من ثأر شهدائنا في الجبهات والمدنيين بالكرادة وبلد"، مبيناً ان "داعش تستهدف الأبرياء العزل في الوقت الذي تتواصل إنتصارات جيشنا وحشدنا في ساحات المواجهة ولن يكون للإرهاب مكان في العراق في القريب العاجل ان شاء الله".
ودعا حمودي، رئيس الوزراء بالكشف عن القيادات الأمنية المقصرة في حادثتي الكرادة وبلد والتي راح ضحيتها الكثير من المدنيين الأبرياء، وعدم الإكتفاء بالإقالة، بل يجب الاسراع بالمحاسبة اياً كان موقعهم او صفتهم" ، مشيرآ الى ان "من أمن العقوبة منهم استهان بأمن وأرواح الناس الذي يجب ان يكون فوق كل اعتبار" .
وكان انتحاري تابع لعصابات داعش الارهابية قد فجر سيارته الملغومة في منطقة الكرادة ببغداد فجر الأحد الماضي، ما سفر عن استشهاد 250 شخصاً واصابة 200 اخرين غالبيتهم من فئة الشباب، بحسب وزارة الصحة.
وكان مرقد السيد محمد {ع} في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، قد تعرض في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى هجوم انتحاري باحزمة ناسفة، وأسفر عن استشهاد واصابة عشرات المدنيين وتبنت الهجوم عصابات داعش الارهابية.
وتمكنت قوات الامنية ظهر اليوم من تحرير قاعدة القيارة في الموصل، التي تعد قاعدة مهمة لتحرير الموصل .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني