مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

تـقـاریــر و دراســات 


الى مرض السكري.. عليكم بهذه الفاكهة!

المصدر: قناة العالم

سلطت دراسة علمية حديثة الضوء على فوائد مذهلة لفاكهة الصبار، حيث أفادت أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، التي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

وأوضح الباحثون أن الصبار تم اكتشافه منذ 6000 سنة وقد استخدم في العلاج بالنباتات والأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل في شكل المواد الهلامية والكريمات وهو من أصل أفريقي.

وفى هذا السياق، فحص باحثون أميركيون هذا الأسبوع مراجعة لـ J9 دراسات استكشفوا فيها فوائد الصبار لمرضى السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الصبار قادر على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل (46.6 مل / دل)، فضلا عن خفض نسبة "HbA1c" بمعدل (1.05%)، الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال الأشهر الـ3 السابقة.

وأوضح الباحثون أن أخذ فاكهة الصبار بانتظام يحفز إفراز الأنسولين، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنه يتم تشخيص مرض السكري عند الصيام عندما يكون أكبر من 130 مل / دل، أو عندما يرتفع إلى "200 مل / دل" أو أكثر بعد مرور ساعتين من وجبة الطعام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني