لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

تـقـاریــر و دراســات 


الى مرض السكري.. عليكم بهذه الفاكهة!

المصدر: قناة العالم

سلطت دراسة علمية حديثة الضوء على فوائد مذهلة لفاكهة الصبار، حيث أفادت أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، التي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

وأوضح الباحثون أن الصبار تم اكتشافه منذ 6000 سنة وقد استخدم في العلاج بالنباتات والأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل في شكل المواد الهلامية والكريمات وهو من أصل أفريقي.

وفى هذا السياق، فحص باحثون أميركيون هذا الأسبوع مراجعة لـ J9 دراسات استكشفوا فيها فوائد الصبار لمرضى السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الصبار قادر على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل (46.6 مل / دل)، فضلا عن خفض نسبة "HbA1c" بمعدل (1.05%)، الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال الأشهر الـ3 السابقة.

وأوضح الباحثون أن أخذ فاكهة الصبار بانتظام يحفز إفراز الأنسولين، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنه يتم تشخيص مرض السكري عند الصيام عندما يكون أكبر من 130 مل / دل، أو عندما يرتفع إلى "200 مل / دل" أو أكثر بعد مرور ساعتين من وجبة الطعام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني