سفير الاتحاد الأوربي ينهي مهام عمله في العراق    سفير العراق في تركيا يسلم اوراق اعتماده الى اردوغان    مدرب جزائري مرشح لقيادة منتخب مصر    هدم أوكار داعشية وضبط أوراق مهمة بداخلها في كركوك    روحاني: المنطق مقابل المنطق والقوة مقابل القوة    الصين تتوعد الولايات المتحدة بعقوبات على خلفية صفقة مقاتلات مع تايوان    روسيا والصين تدعوان مجلس الأمن للاجتماع لمناقشة خطط أمريكا لنشر الصواريخ في آسيا والهادئ    الحلبوسي يؤكد حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية مع الأردن    حكومة كردستان تحسم ملف سكن وزرائها وتعيين حمايات لهم    اجتماع للرئاسات الثلاث في قصر السلام   

تـقـاریــر و دراســات 


الى مرض السكري.. عليكم بهذه الفاكهة!

المصدر: قناة العالم

سلطت دراسة علمية حديثة الضوء على فوائد مذهلة لفاكهة الصبار، حيث أفادت أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، التي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

وأوضح الباحثون أن الصبار تم اكتشافه منذ 6000 سنة وقد استخدم في العلاج بالنباتات والأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل في شكل المواد الهلامية والكريمات وهو من أصل أفريقي.

وفى هذا السياق، فحص باحثون أميركيون هذا الأسبوع مراجعة لـ J9 دراسات استكشفوا فيها فوائد الصبار لمرضى السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الصبار قادر على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل (46.6 مل / دل)، فضلا عن خفض نسبة "HbA1c" بمعدل (1.05%)، الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال الأشهر الـ3 السابقة.

وأوضح الباحثون أن أخذ فاكهة الصبار بانتظام يحفز إفراز الأنسولين، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنه يتم تشخيص مرض السكري عند الصيام عندما يكون أكبر من 130 مل / دل، أو عندما يرتفع إلى "200 مل / دل" أو أكثر بعد مرور ساعتين من وجبة الطعام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني