طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

تـقـاریــر و دراســات 


الى مرض السكري.. عليكم بهذه الفاكهة!

المصدر: قناة العالم

سلطت دراسة علمية حديثة الضوء على فوائد مذهلة لفاكهة الصبار، حيث أفادت أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، التي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

وأوضح الباحثون أن الصبار تم اكتشافه منذ 6000 سنة وقد استخدم في العلاج بالنباتات والأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل في شكل المواد الهلامية والكريمات وهو من أصل أفريقي.

وفى هذا السياق، فحص باحثون أميركيون هذا الأسبوع مراجعة لـ J9 دراسات استكشفوا فيها فوائد الصبار لمرضى السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الصبار قادر على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل (46.6 مل / دل)، فضلا عن خفض نسبة "HbA1c" بمعدل (1.05%)، الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال الأشهر الـ3 السابقة.

وأوضح الباحثون أن أخذ فاكهة الصبار بانتظام يحفز إفراز الأنسولين، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنه يتم تشخيص مرض السكري عند الصيام عندما يكون أكبر من 130 مل / دل، أو عندما يرتفع إلى "200 مل / دل" أو أكثر بعد مرور ساعتين من وجبة الطعام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني