الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق والبنك الدولي يبحثان توفير مليار دولار لدعم موازنة 2016

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بحث وزير المالية اليوم الاثنين مع مدير برنامج العراق في البنك الدولي توفير مليار دولار لدعم موازنة 2016.

وذكر بيان لوزارة المالية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "وزير المالية هوشيار زيباري استقبل مدير برنامج العراق في البنك الدولي روبيرت بوجودة وبحث معه توفير مليار دولار لدعم موازنة 2016".
واضاف ان"الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع المالية والأقتصادية ودور مجموعة البنك الدولي في دعم اقتصاد العراق ومساعدته في تجاوز ازمته المالية والأقتصادية من خلال دعم الموازنة وتنفيذ مشاريع الخدمات وتشجيع القطاع الخاص في مجال الاستثمار وتوفير مليار دولار لدعم الموازنة خلال عام 2016".
بدوره اثنى وزير المالية بحسب البيان على دور البنك الدولي في المساعدة في اعادة اعمار المناطق المحررة من كيان داعش الأرهابي".
ويمر العراق بأزمة مالية بسبب انخفاض أسعار النفط الذي يشكل 90% من موازنته العامة ما دفعه للاقتراض من صندوق النقد والبنك الدوليين وحصل منهما نحو 15 مليار دولار يتسلمها خلال ثلاث سنوات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني