محافظ النجف: سنتعامل بقوة القانون مع الذين يريدون كسر حظر التجوال    عمليات بغداد تعلن القبض على ١٢٠٧٣ مخالفاً لحظر التجوال    عبد المهدي يحذر من محاولات استغلال الازمة وارباك الاوضاع بمعلومات كاذبة    السفارة العراقية: خلية الأزمة سهلت إجراءات عودة العراقيين من فنلندا    الاتحاد الكردستاني ينتظر مشاورات الكتل المعترضة لتحديد موقفه من حكومة الزرفي    علماء فيروس كورونا يبتكرون "لقاح بصمة الإصبع" يعد بمحاربة العدوى الفتاكة!    ممثل مكتب رئيس الوزراء: القوات الأمنية مستعدة لاستلام الملف الأمني بالأنبار    طبيبة روسية شهيرة تكشف سر المناعة ضد كورونا    علماء الفلك: مذنب "بوريسوف" ينشطر إلى قسمين    ناسا تكشف عن صورة مثيرة لكويكبين ضخمين في حزام الكويكبات   

أخـبـار الـعــراق 


وزراء خارجية اوروبا يبحثون الاثنين تنفيذ استراتيجية للقضاء على داعش

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

يبحث وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم بعد غد الاثنين تنفيذ الاستراتيجية الاقليمية حول العراق وسوريا بالاضافة الى التهديد الذي يشكله تنظيم داعش.

وقال مسؤول بارز في الاتحاد في تصريح للصحفيين اليوم السبت ان "الكتلة الاوروبية تبنت هذه الاستراتيجية في مارس/ اذار 2015 وتهدف الى تحديد الاجراءات التي يتعين على الاتحاد اتخاذها لاستعادة السلام والامن في العراق وسوريا كما ترشده الى طريقة التعامل مع [داعش]".
ومن المتوقع ان يقوم الوزراء باعتماد استنتاجات تحدد اولويات العمل على تحقيق السلام والاستقرار والامن الدائمين في هذه الدول والمنطقة بشكل عام بالاضافة الى الخطوط العريضة للسبل التي يمكن من خلالها تنفيذها بطريقة تتكيف مع التغيرات التي حدثت منذ مارس/ اذار 2015.
وفيما يتعلق بتنظيم داعش ذكر المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان التنظيم يشكل "تهديدا واضحا" على سوريا والعراق ودول المنطقة الاخرى بالاضافة الى اوروبا وغيرها كما قام بتنفيذ العديد من الهجمات "الارهابية" التي استهدفت الاراضي الاوروبية ومواطني الاتحاد.
من جهة اخرى يتوقع ان يقوم الوزراء بتمديد مهمة [صوفيا] البحرية في البحر المتوسط لمدة عام واحد بهدف التصدي لاعمال المهربين والمتاجرين في البشر.
يذكر ان الاتحاد الاوروبي يعمل بشكل نشط وفعال لاجتثاث [داعش] من سوريا والعراق من خلال منع وصول الاموال والمقاتلين والموارد له كما يدعم جهود التحالف الدولي لمواجهته والقضاء عليه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني