الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخبـــار العــالــم 


ظريف: يجب أن يشعر الناس بآثار الإتفاق النووي

المصدر: قناة العالم

أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف ضرورة أن يبذل سفراء إيران لدى عواصم العالم في الوقت الراهن قصارى جهدهم لتعزيز التنمية الإقتصادية وتحسين ظروف العيش لدى الناس، مشيراً إلى أهمية أن يشعر الناس بآثار ونتائج الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية.

وخلال الجلسة الإفتتاحية لإجتماع رؤساء الممثليات الإيرانية في الخارج، تحت شعار "الإتفاق النووي والإقتصاد المقاوم.. الفرص والإمكانات"، قال ظريف، بحسب "ارنا": لقد إجتمعنا اليوم كي نبحث جميع الفرص والإمكانات الجديدة المتاحة للإستفادة من الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية.

وأضاف ظريف: في ظل الظروف الجديدة ينبغي أن يبذل سفراء إيران لدى الدول الأخرى جهودهم من أجل تطوير إقتصاد البلد وتحسين ظروف المعيشة للناس مشيراً إلى ضرورة أن يشعر الناس بآثار ونتائج الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية.

واشار الى نهج معارضي الاتفاق النووي في اميركا وقال، ان بعض معارضي الاتفاق النووي الذين لهم ماض في دعم الكيان الصهيوني سعوا عبر تنفيذ وجهات نظرهم الضيقة لابطاء وتيرة نتائج الاتفاق النووي، مما يستدعي اليقظة ووضع خطط جديدة لخلق افاق مستقبلية جديدة والتقدم باهداف الجمهورية الاسلامية الايرانية.

من جانبه، أشار رئيس منظمة الطاقة الذرية "علي أكبر صالحي" إلى أن عملية تخصيب اليورانيوم متواصلة في إطار الإمكانات العلمية والطبيعية التي يتمتع بها البلد، معتبراً إن هذه العملية تجري بطريقة شفافة ووفقاً للمعايير الدولية.

الى ذلك، اعتبر مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية "عباس عراقجي"، إن الإتفاق النووي اعترف بسلمية البرناج النووي الإيراني، مشيراً إلى أن هذا الإتفاق رفع التكاليف الإضافية في هذا المجال عن كاهل البلد وكذلك رفع الحظر والغى 6 قرارات صدرت من قبل مجلس الأمن الدولي ضد إيران.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني