المالية النيابية: كتل سياسية ربطت تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية    وزير المالية: رواتب الموظفين ستدفع بتوقيتاتها وضمنا درجات الحذف والاستحداث بالموازنة    عالم أوبئة: روسيا لا تزال في الموجة الأولى من وباء كورونا    النمسا: وفاة 41 شخصا بعد تطعيمهم بلقاحات شركتي Pfizer و BioNTech    سبع فوائد صحية هامة مدعومة علميا لفيتامين E    الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض    تقرير: المتعافون من كورونا يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة    تغيرات محددة في الأظافر قد تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني    دراسة جينية تكشف عن أجزاء مخفية من "لغز" مرض بالعين قد يسبب العمى    العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام   

أخـبـار الـعــراق 


الرئيس السامرائي يبحث الاستعدادات الانتخابية مع رئيس المفوضية وبعثة الامم المتحدة في لقائين منفصلين

المصدر: 

استقبل الاستاذ اياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقي في مكتبه صباح الخميس الموافق 14-1-2010 السيد فرج الحيدري رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات.
وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات في السابع من اذار مارس القادم.
ودعى الرئيس السامرائي المفوضية الى التزام المبادئ والاستقلالية في التعامل مع الملف السياسي وعدم الانجراف الى تصريحات اعلامية تفوق الصلاحيات الممنوحة لهم.
من جانبه اكد الحيدري حرص المفوضية على اداء دورهم المستقل بما يعزز اجراء عملية انتخابية ديمقراطية شفافة.
ومن جانب اخر وفي جانب منفصل رحب الرئيس السامرائي بكافة الملاحظات والنصائح التي قدمتها بعثة الامم المتحدة في العراق والتي تاتي في اطار الدعم الفني واللوجستي للعملية الانتخابية.


جاء ذلك خلال استقباله السيد ايد ملكرت رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق (يوناني) والوفد المرافق له حيث بحث الجانبان دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في مراقبة الانتخابات العراقية وارسال مراقبين دوليين من اجل ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني