الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

أخـبـار الـعــراق 


القضاء: القبض على اغرب عصابة احتيال في بابل

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت السلطة القضائية عن مصادقة محكمة تحقيق الإسكندرية في محافظة بابل، على اعترافات عصابة ألقي القبض عليها مؤخراً مارست جرائم عديدة بطريقة احتيال "غريبة ومتقنة". ونقل بيان للسلطة القضائية، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، عن قاضي تحقيق الإسكندرية ثامر جواد كاظم، القول إن "المحكمة أنهت تدوين اعترافات عصابة مارست عمليات احتيال بحق مواطنين وصلت إلى تسع جرائم في الحصوة فقط".
وأضاف إن "العصابة تتخذ آلية غريبة في تنفيذ عمليات الاحتيال، إذ تقوم بتمثيلية متقنة على مواطنين تنتقيهم من المدرسين والأطباء والكوادر المتحضرة أثناء قيادتهم سياراتهم الخاصة".
وأشار كاظم الى أن "العصابة التي يتراوح عدد أفرادها من {4-7} أشخاص تقوم بإيهام السائق بأنه دهس شخصاً بعد أن يرتمي الأخير على السيارة متظاهراً بالبكاء، ثم يقله أحدهم إلى المستشفى بسيارة أخرى بينما يجلس آخر مع الضحية {السائق} لغرض مساومته على فدية أو فصل عشائري".
واوضح أن "المتهم الذي يدعي الإصابة يخرج من المستشفى مضمدا مع صورة أشعة، وهي أدوات تم تحضيرها مسبقاً"، لافتا الى أن "هذه الحيلة انطلت على الكثير من الضحايا بحيث استحصلت العصابة على مبالغ من مليون إلى خمسة ملايين لقاء كل عملية".
وبين ان "أفرادها {العصابة} يقومون بأدوارهم بصورة درامية لا تبعث على الشك، إلى أن قام أحد الضحايا بمتابعتهم وتقديمه إخباراً".
ودعا كاظم المواطنين مّمن "تعرضوا إلى هذه الحوادث إلى الحضور للمحكمة للتعرف على العصابة التي اعترفت بتنفيذ عمليات مشابهة في بغداد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني