مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن إنجازات العلماء المسلمين في مواجهة كورونا    التعرض لـ"البكتيريا الجيدة" أثناء الحمل يحمي الأطفال من خطر متلازمة تشبه التوحد    دراسة تحذيرية.. تدخين السجائر الإلكترونية لفترة وجيزة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة    قسم الشؤون الدينية يكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية المهدوية الاولى    الكشف عما سيحدث إذا اقتربت من ثقب أسود!    العلماء يحددون لأول مرة مكان الإجهاد في الدماغ    محافظ بغداد: الوضع تفاقم ولا سبيل غير الحظر الشامل    الطاقة النيابية: خطة عاجلة لإدخال وحدات توليد متوقفة للعمل    صحة بابل توجه نداءً للاجهزة الامنية بتشديد الحظر الصحي    الأزمة النيابية: خطة من خمسة محاور لمنع تفشي كورونا   

أخبـــار العــالــم 


مقتل 3 جنود أتراك في انفجار استهدف قافلتهم العسكرية

المصدر: RT

أفادت مصادر إعلامية الجمعة 22 أبريل/نيسان، بمقتل 3 جنود أتراك و إصابة آخرين بجروح في انفجاراستهدف قافلتهم العسكرية في تونجلي جنوب شرق تركيا، حيث الأكثرية الكردية.

وأعلن مسؤول عسكري أن الانفجار نجم عن عبوة يدوية الصنع، زرعت إلى جانب الطريق بين"تونجلي" و"الأزيغ" جنوب شرق البلاد، وأضاف المسؤول أن الجيش بدأ عملية البحث في موقع الانفجارعن منفذي الهجوم، إذ تشهد المنطقة منذ أشهر استئنافا للمعارك بين الجيش التركي والمسلحين الأكراد.

كما ذكرت صحيفة حرييت التركية، الجمعة 22أبريل/نيسان، إصابة 7 جنود أتراك في(نصيبين) التابع لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا، بانفجارعبوة ناسفة  تبناه أعضاء في حزب العمال الكردستاني.

وتعيش تركيا منذ عدة أشهر حال تأهب، بسبب سلسلة غير مسبوقة من الهجمات المنسوبة إلى تنظيم "داعش" أو"الجماعات الكردية".

إذ شهدت أنقرة في شهري (شباط/فبراير) و(آذار/مارس) الماضيين، اعتدائين بسيارة مفخخة، أسفرا عن مقتل  أكثر من 50 شخصا بالاضافة إلى عشرات الجرحى، تبنتهما مجموعة "صقور حرية كردستان" المتطرفة المرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

كما أدت العمليات التي أطلقها الجيش التركي ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذين نصبوا الحواجز في عدد من المدن جنوب شرق البلاد، إلى مقتل عشرات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني