مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن إنجازات العلماء المسلمين في مواجهة كورونا    التعرض لـ"البكتيريا الجيدة" أثناء الحمل يحمي الأطفال من خطر متلازمة تشبه التوحد    دراسة تحذيرية.. تدخين السجائر الإلكترونية لفترة وجيزة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة    قسم الشؤون الدينية يكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية المهدوية الاولى    الكشف عما سيحدث إذا اقتربت من ثقب أسود!    العلماء يحددون لأول مرة مكان الإجهاد في الدماغ    محافظ بغداد: الوضع تفاقم ولا سبيل غير الحظر الشامل    الطاقة النيابية: خطة عاجلة لإدخال وحدات توليد متوقفة للعمل    صحة بابل توجه نداءً للاجهزة الامنية بتشديد الحظر الصحي    الأزمة النيابية: خطة من خمسة محاور لمنع تفشي كورونا   

أخبـــار العــالــم 


بدء الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين ايران و(5+1)

المصدر: قناة العالم

بدا الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين ايران ومجموعة (5+1) بعد الاتفاق النووي اعماله اليوم الجمعة في فيينا لدراسة تطبيق الاتفاق ورفع الحظر والعقبات ذات الصلة.

وافادت وكالة "ارنا" انه تراس الجانب الايراني نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، فيما تراست مجموعة (5+1) مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي هلغا اشميث.

وقبل بدء الاجتماع التقى عراقجي واشميث لتحديد جدول اعمال الاجتماع.

وقال عراقجي: "ان اللجنة المشتركة بين ايران و(5+1) تتولى مسؤولية الاشراف على الاتفاق النووي ومعالجة المشاكل التي قد تعترض تنفيذ الاتفاق، حتى يتم انجاز الاعمال في اوانها".

واضاف مساعد وزير الخارجية الايراني: "ان هذا الاجتماع هو الاول بعد وضع الاتفاق النووي موضع التنفيذ".

وتابع عراقجي: "ان وفدا سياسيا من وزارة الخارجية واخر فنيا من مؤسسة الطاقة النووية وحقوقيا من البنك المركزي الايراني يشاركون ضمن الوفد الايراني في هذا الاجتماع".

واوضح انه سيتم خلال الاجتماع دراسة مسار تطبيق الاتفاق النووي والاعمال التي يجب ان تنجز في المستقبل وكذلك دراسة مسار اعادة تصميم مفاعل اراك وتنفيذ النظائر المشعة المستدامة واجمالا التعاون النووي تاسيسا على مرفقات الاتفاق النووي وكذلك رفع الحظر والعقبات التي قد تشكل حجر عثرة امام تنفيذ الاتفاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني