رئيس مجلس العموم البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على اتفاق بريكست    انتهاء مهام السفير البريطاني في العراق جون ويلكس    عادات وأغذية تتحكم في ضغط الدم و"السكري" و"الكولسترول"    ارتفاع الإصابات بمشكلات صحية قاتلة يرتبط بتفاقم تلوث الهواء    وزير الدفاع الامريكي لا يستبعد محاربة داعش في سوريا إنطلاقاً من العراق    اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة والتهديد في بغداد    وزير الدفاع: اللجنة العليا لتنفيذ مطالب المتظاهرين ستستمر في عملها    شلل ومخاوف في سانتياغو بعد ثلاثة أيام من أعمال الشغب والنهب    وزير الدفاع من كربلاء: مطالب المتظاهرين ليست تعجيزية وجميعها مشروعة    الدفاع تعلن صدور أوامر بإعادة نحو 11 الف منتسب الى الخدمة   

أخبـــار العــالــم 


بدء الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين ايران و(5+1)

المصدر: قناة العالم

بدا الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين ايران ومجموعة (5+1) بعد الاتفاق النووي اعماله اليوم الجمعة في فيينا لدراسة تطبيق الاتفاق ورفع الحظر والعقبات ذات الصلة.

وافادت وكالة "ارنا" انه تراس الجانب الايراني نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، فيما تراست مجموعة (5+1) مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي هلغا اشميث.

وقبل بدء الاجتماع التقى عراقجي واشميث لتحديد جدول اعمال الاجتماع.

وقال عراقجي: "ان اللجنة المشتركة بين ايران و(5+1) تتولى مسؤولية الاشراف على الاتفاق النووي ومعالجة المشاكل التي قد تعترض تنفيذ الاتفاق، حتى يتم انجاز الاعمال في اوانها".

واضاف مساعد وزير الخارجية الايراني: "ان هذا الاجتماع هو الاول بعد وضع الاتفاق النووي موضع التنفيذ".

وتابع عراقجي: "ان وفدا سياسيا من وزارة الخارجية واخر فنيا من مؤسسة الطاقة النووية وحقوقيا من البنك المركزي الايراني يشاركون ضمن الوفد الايراني في هذا الاجتماع".

واوضح انه سيتم خلال الاجتماع دراسة مسار تطبيق الاتفاق النووي والاعمال التي يجب ان تنجز في المستقبل وكذلك دراسة مسار اعادة تصميم مفاعل اراك وتنفيذ النظائر المشعة المستدامة واجمالا التعاون النووي تاسيسا على مرفقات الاتفاق النووي وكذلك رفع الحظر والعقبات التي قد تشكل حجر عثرة امام تنفيذ الاتفاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني