مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن إنجازات العلماء المسلمين في مواجهة كورونا    التعرض لـ"البكتيريا الجيدة" أثناء الحمل يحمي الأطفال من خطر متلازمة تشبه التوحد    دراسة تحذيرية.. تدخين السجائر الإلكترونية لفترة وجيزة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة    قسم الشؤون الدينية يكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية المهدوية الاولى    الكشف عما سيحدث إذا اقتربت من ثقب أسود!    العلماء يحددون لأول مرة مكان الإجهاد في الدماغ    محافظ بغداد: الوضع تفاقم ولا سبيل غير الحظر الشامل    الطاقة النيابية: خطة عاجلة لإدخال وحدات توليد متوقفة للعمل    صحة بابل توجه نداءً للاجهزة الامنية بتشديد الحظر الصحي    الأزمة النيابية: خطة من خمسة محاور لمنع تفشي كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


نائب كردي: الانتخابات المبكرة معالجة للازمة بأزمة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عد نائب عن التحالف الكردستاني، المطالبات باجراء انتخابات مبكرة، معالجة للازمة، بازمة "اكبر واعمق".

وقال النائب مثنى امين لوكالة كل العراق [اين] "لا ندعم اجراء انتخابات مبكرة، اذ ان اجراءها لن يغير اي شيء من اوضاع العراق، وربما يدخلنا في ازمات اخرى وحالة من الفراغ الدستوري ونفقات مالية لا تستطيع الحكومة تحملها".
واضاف ان "هذه الدعوة ليست في محلها، لان حل الازمة التي يعيشها البلد يسير الى الامام، ولا داعي لايجاد فجوة بالنظام السياسي العراقي عبر الانتخابات المبكرة".
ورأى ان "الجلسة المقبلة لمجلس النواب يجب ان يحسم بها موضوع شرعية رئاسة البرلمان وتجديد الثقة لها او سحبها من المعتصمين، اذا توفر العدد المطلوب، بعد ذلك المضي بتشكيلة الكابينة الوزارية حسبما يأتي به رئيس الوزراء حيدر العبادي من اسماء جديدة او التصويت على الظرف الاول او الثاني، بالرفض او القبول".
يذكر ان بعض الاطراف السياسية تدعو الى اجراء انتخابات مبكرة، بسبب الازمة السياسية التي يعاني منها البلد، وصعوبة الوصول الى حلول، حيث يعاني مجلس النواب انقساما بعد اعتصام جزء من نوابه.
في حين يرى مراقبون ان الانتخابات المبكرة قد تدخل البلد بدوامة صراع جديدة نتيجة عدم الاستقرار السياسي، اضافة الى الازمة المالية التي يعانيها بسبب انخفاض اسعار النفط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني