وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

تـقـاریــر و دراســات 


تحذير.. 4 علامات لو ظهرت تعني أنك معرض للجلطات!

المصدر: قناة العالم

عندما تكون بصحة جيدة فهذا يعني وصول الدم إلى جميع أجزاء جسمك، وهو ما يعنى أيضا سلامة الأوردة، أما في حالة معاناتك من مشكلة صحية فقد يكون ذلك بسبب الدم وعدم وصول الدم بانسيابية لجميع أجزاء جسمك، وهو ما يعني وجود مشكلة في تجلط الدم.

وحذر تقرير نشره مؤخرا الموقع الهندي "بولد سكاي"، من الجلطات الدموية غير الطبيعية التي تحدث مثلا في الساقين نتيجة عوامل كثيرة منها السمنة والتدخين والحمل والسرطان وأمراض الرئة ومشاكل القلب، والتهاب الرئة.

وقال التقرير: "في بعض الأحيان يمكن أن تساعد الأسباب - وراثية أو عدم الحركة - على تطور تجلط الدم"، موضحا أن الأعراض الدالة على تجلط الدم في الأوردة العميقة بشكل غير طبيعي تتضمن:

1- الألم
الشعور بالألم في معظم حالات تجلط الأوردة العميقة بالساقين كما يصاحبه تورم، ويمكن أن يكون الألم شديدا أو خفيفا، ويزداد أثناء المشي.

2- ظهور لون على الجلد
المنطقة التي يتجلط فيها الدم تتحول بألوان غير عادية أبرزها اللون الأزرق الفاتح أو غيرها.

3- الحمى
إذا كان الشخص يعاني من جلطات الأوردة العميقة بشكل منتظم فقد يصاب بالحمى، وهذا يعني أن مرحلة التجلط متقدمة تتطلب العلاج بشكل سريع.

4- تضخم أو تورم الساقين
تضخم أو تورم الساقين علامة على الإصابة بجلطات الأوردة العميقة، وتدل على أن المنطقة المتضررة كبيرة، ومن الضروري استشارة الطبيب على الفور لمعرفة سبب التورم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني