سفير الاتحاد الأوربي ينهي مهام عمله في العراق    سفير العراق في تركيا يسلم اوراق اعتماده الى اردوغان    مدرب جزائري مرشح لقيادة منتخب مصر    هدم أوكار داعشية وضبط أوراق مهمة بداخلها في كركوك    روحاني: المنطق مقابل المنطق والقوة مقابل القوة    الصين تتوعد الولايات المتحدة بعقوبات على خلفية صفقة مقاتلات مع تايوان    روسيا والصين تدعوان مجلس الأمن للاجتماع لمناقشة خطط أمريكا لنشر الصواريخ في آسيا والهادئ    الحلبوسي يؤكد حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية مع الأردن    حكومة كردستان تحسم ملف سكن وزرائها وتعيين حمايات لهم    اجتماع للرئاسات الثلاث في قصر السلام   

تـقـاریــر و دراســات 


تحذير.. 4 علامات لو ظهرت تعني أنك معرض للجلطات!

المصدر: قناة العالم

عندما تكون بصحة جيدة فهذا يعني وصول الدم إلى جميع أجزاء جسمك، وهو ما يعنى أيضا سلامة الأوردة، أما في حالة معاناتك من مشكلة صحية فقد يكون ذلك بسبب الدم وعدم وصول الدم بانسيابية لجميع أجزاء جسمك، وهو ما يعني وجود مشكلة في تجلط الدم.

وحذر تقرير نشره مؤخرا الموقع الهندي "بولد سكاي"، من الجلطات الدموية غير الطبيعية التي تحدث مثلا في الساقين نتيجة عوامل كثيرة منها السمنة والتدخين والحمل والسرطان وأمراض الرئة ومشاكل القلب، والتهاب الرئة.

وقال التقرير: "في بعض الأحيان يمكن أن تساعد الأسباب - وراثية أو عدم الحركة - على تطور تجلط الدم"، موضحا أن الأعراض الدالة على تجلط الدم في الأوردة العميقة بشكل غير طبيعي تتضمن:

1- الألم
الشعور بالألم في معظم حالات تجلط الأوردة العميقة بالساقين كما يصاحبه تورم، ويمكن أن يكون الألم شديدا أو خفيفا، ويزداد أثناء المشي.

2- ظهور لون على الجلد
المنطقة التي يتجلط فيها الدم تتحول بألوان غير عادية أبرزها اللون الأزرق الفاتح أو غيرها.

3- الحمى
إذا كان الشخص يعاني من جلطات الأوردة العميقة بشكل منتظم فقد يصاب بالحمى، وهذا يعني أن مرحلة التجلط متقدمة تتطلب العلاج بشكل سريع.

4- تضخم أو تورم الساقين
تضخم أو تورم الساقين علامة على الإصابة بجلطات الأوردة العميقة، وتدل على أن المنطقة المتضررة كبيرة، ومن الضروري استشارة الطبيب على الفور لمعرفة سبب التورم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني